الأعلي للإعلام يغلق حسابات زوج منه عرفة على فيس بوك وانستجرام.. ويكشف الأسباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الموجز

كشفت الدكتورة منى الحديدي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل غلق المجلس لحسابي محمود المهدي زوج منة عرفة على فيس بوك وانستجرام؛ وذلك على خلفية بثه منشورات مسيئة لمهنة الفن والفنانين.

وقالت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الأمر ليس مرتبط بشخص بعينه أو اسم محدد، وإنما بعدد المتابعين على صفحات مواقع التواصـل الاجتماعي، حيث أن هناك صفحات بها عدد كبير من المتابعين وتؤثر على المجتمع.

غلق حسابات زوج منه عرفة

وأضافت في تصريحات لموقع القاهرة 24، أنه إذا كان هناك صفحات تنشر أخبار سطحية وتعرض تفاهات تسيء للمجتمع وبها عدد كبير من المتابعين تطبق عليها قواعد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهذا ما حدث بالفعل بغلق تلك الحسابات.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام غلق حسابي محمود المهدي على فيس بوك وانستجرام؛ وذلك لخرق الأكواد والمعايير الإعلامية وبثه منشورات تمثل سبا وقذفا وترصدا بالشاكين والإساءة لمهنة الفن والقائمين عليها.

يأتي ذلك بعد فحص الشكوى المقدمة للمجلس من نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بتاريخ 7 أبريل لعام 2022 ضد محمود المهدي لنشره علـى حساباته على فيسبوك وانستجرام عدة منشورات تتضمن تشهيرا وطعنا فـي الأعراض وتهديد بنشر إساءات تخص عددا من الفنانين ومنهم الفنانة إلهام شاهين وآخرين.

وفي وقت سابق، قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ما تشهده مصر خلال الفترة الأخيرة من حزمة أعياد جميعها ذات صلة بالهوية المصرية، مؤكدًا على أن الإبداع هو عرض الصورة الحقيقة للمجتمع المصري دون تشويه أو تكذيب.

وأشار إلى أن دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو دور تنظيمي ويضع المجلس ضوابط ومعايير وقواعد محددة من أجل صناعة الإعلام، مؤكدا على أهمية وجود تعاون وتنسيق كبير بين  المؤسسات الإعلامية في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق