عرض فيلم "أشباح أوروبا" في الإمارات والسعودية بعد منعه في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقرر طرح فيلم أشباح أوروبا، لهيفاء وهبى، خلال موسم عيد الفطر المبارك، فى عدد دور العرض السينمائية فى بعض الدول العربية وعلى رأسهما دولة الإمارات المتحدة والسعودية، بعد تأجيل عرضه في مصر.

وخرج فيلم "أشباح أوروبا" من منافسات موسم أفلام عيد الفطر المبارك في مصر، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء عرضه في دور السينما، بعد مخاطبة محامي الفنانة هيفاء وهبي لدور السينما التي ستعرض الفيلم، وتأكيده أن الفيلم لم يحصل على التصاريح اللازمة نتيجة خلافات قانونية بين موكلته ومنتج الفيلم محمد الوزيري.

وقال ياسر قنطوش محامي هيفاء وهبي في تصريحات لبرنامج Et بالعربي : "تواصلت مع محمد الوزيري لحل الأزمة القانونية بينه وبين موكلتي التي لم تحصل على مستحقاتها المالية حتى الآن ، ولكنه لم يقدم حلا قانونيا أو وديا وبالتالي لجأنا لهذه الطريقة".

ووجه محامي هيفاء اتهاماته للوزيري مشيرا إلى أن تكلفة انتاج الفيلم تشوبها عملية "غسيل أموال" حيث قال : "هناك جريمة غسيل أموال وراء عرض الفيلم ومن سيقبل بعرضه سأعتبره مشاركا في هذه الجريمة."

وتعرضت هيفاء وهبى لأزمة كبيرة بفيلم "أشباح أوروبا"، وأثيرت عديد من الأزمات حول هذا الفيلم الذى جرى الانتهاء من تصويره آخر 2019، وتأجل طرحه أكثر من مرة، بعد وقوع خلافات بين هيفاء وهبى والمنتج محمد وزيرى، والتى انتهت بسجنه، وكان سببا عدم حصول هيفاء وهبى على مستحقاتها الماية، وقامت برفع دعوى قضائية لوقف عرض الفيلم لحين الحصول على مستحقاتها، ولكن الدعوى التى أقامتها هيفاء وهبى بوقف عرض الفيلم تم رفضها من قبل المحكمة، وهو الأمر الذى دفع الشركة المنتجة لتحديد موعد عيد الفطر لعرض الفيلم.

وكانت اللجنة الثلاثية بغرفة صناعة السينما، والتى تضم ممثلين عن الهيئات الفنية فحصت الشكوى المقدمة من هيفاء وهبى، والتى طالبت فيها بوقف عرض الفيلم حتى يدفع المنتج محمد وزيرى إليها مليونى جنيه، وجرى تعليق الاتفاق بعد تطور النزاع القضائى بينهما، حتى تم سجن وزيرى لمدة 5 سنوات بتهمة التبديد والنصب على هيفاء بمبلغ 63 مليون جنيه.

فيلم "أشباح أوروبا" بطولة هيفاء وهبى وأحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة، وقد تم تغيير اسم الفيلم أكثر من مرة، حيث كان البداية مع "عقدة الخواجة" ثم تغير إلى "حجر الإسكندر" وأخيرا استقر فريق العمل على اسم "أشباح أوروبا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق