معرض الكتاب .. ما الجزاء المقرر حال عرض دار النشر كتاب موضوع نزاع قضائى؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بدء العد التنازلى لافتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 53، المقرر إقامته يوم 26 يناير الحالى، في مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، وقد وضعت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، مجموعة من الإجراءات  التى سيتم تنفيذها حال وقوع مخالفات بعينها والتى تم توضيحها ضمن كراسة الشروط التى طرحتها الهيئة، والتى تخص جميع دور النشر التابعة لاتحاد الناشرين العرب والمصريين، المشاركين بالمعرض، ومن ضمن تلك التحذيرات هو عدم عرض أي كتاب موضوع نزاع قضائى.

والسؤال الذى يطرح نفسه هنا ماذا يحدث حال عرض الناشر كتاب يوجد عليه نزاع قضائى؟، حسب كراسة الشروط التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، فأن الجزء المقرر نتيجة عرض كتاب "موضوع نزاع قضائى"، فهنا للإدارة الحق ـ إدارة المعرض ـ في سحب الكتاب وتغريم المشترك "العارض" غرامة مالية قدرها 1000 جنيه، وفى حالة العودة يتم غلق الجناح.

تقام الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب من 26 يناير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وتحل اليونان ضيف شرف المعرض

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل، تشهد احتفاء خاصا بالكاتب الكبير يحيى حقى، الذى يحل شخصية الدورة.

وأضاف الحاج على، فى تصريحات نقلها موقع معرض الكتاب، أن الهيئة من المقرر أن تطبع كتابا خاصا بالراحل يحيى حقى، لم يصدر من قبل، وهو عبارة عن المقدمات التى كتبها لشباب القصاص فترته.

وأوضح أنه سيتم تجميع تلك المقدمات فى كتاب لتصدر لأول مرة، ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة فى المعرض يشارك فيها الكتاب الذين كتب لهم يحيى حقى مقدمات مؤلفاتهم وقت أن كانوا شباب.

وكانت اللجنة العليا قررت من قبل اختيار محور "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل" كشعار للدورة التالية للمعرض (دورة 2022)، مع حلول دولة اليونان كضيف شرف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق