الكشف عن كنز من العملات الرومانية فى كهف بشمال إسبانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت دراسة جديدة أن غريرًا جائعًا يبحث عن الطعام قد حفر موقعا تبين أنه يحتضن مئات العملات المعدنية الرومانية الأثرية فى كهف بإسبانيا، واكتشف علماء الآثار لأول مرة عدة عملات معدنية موضوعة على الأرض عند مدخل كهف صغير فى الغابات خارج جرادو في شمال إسبانيا.

وتوصل الباحثون إلى أن العملات تم اكتشافها بواسطة غرير أوروبى من عرين قريب بعد تسببت العاصفة الشديدة فى تساقط الثلوج على الأرض بعدة أقدام، مما جعل من الصعب على الحيوانات العثور على الطعام وقد غامر الغرير الجائع بالدخول إلى الكهف بحثًا عن شيء يأكله لكنه صادف العملات بدلاً من ذلك.

وبعد التنقيب الكامل فى الكهف، جمع الباحثون 209 عملات معدنية تعود إلى ما بين القرنين الثالث والخامس بعد الميلاد ، وفقًا للموقع الإسباني El Pais.

وكشف تحليل إضافي أن العملات المعدنية ، التي كانت مصنوعة في الغالب من النحاس والبرونز ، قد تم سكها في مواقع مختلفة عبر الإمبراطورية الرومانية بما في ذلك القسطنطينية (اسطنبول الآن) ، ثيسالونيكي في اليونان ولندن.

ونشر الفريق البحثى النتائج التي توصلوا إليها في مجلة Notebooks of Prehistory and Archaeology التابعة لجامعة مدريد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق