إعرف كل شئ عن "حورية إيجيريا".. موقع أثرى يضم نبعا وبستانا فى روما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فى روما الإيطالية وبالتحديد فى كافاريللا بارك، يوجد موقع أثرى يسمى  Nymphaeum of Egeria أو الحورية أجيريا وهو موقع مرتبط بإحدى الأساطير القديمة لحورية تسمى إيجيريا.

ووفقا لما جاء فى الأساطير الرومانية كانت إجيريا عشيقة ثم زوجة الملك نوما بومبيليوس ثانى ملوك روما، وعندما مات الملك ، ذابت إجيريا بالبكاء وأعطت الحياة النبع الذي أصبح فيما بعد مكانًا مقدسًا.

وينسب إليها دور أسطوري في التاريخ المبكر لروما باعتبارها القرينة الإلهية والمستشارة للملك نوما بومبيليوس ، ثاني ملوك روما الذي نقل القوانين والطقوس المتعلقة بالديانة الرومانية القديمة، يستخدم اسمها كمرادف لمستشارة أو مستشارة.

وفقًا للأساطير فقد نصحت ووجهت الملك نوما بومبيليوس نحو إنشاء الإطار الأصلي للقوانين والطقوس في روما ويشتهر نوما بومبيلوس بتدوين تعاليم إجيريا في "الكتب المقدسة" التي دفنها معه.

توفي نوما بومبيليوس عام 673 قبل الميلاد وهو طاعن فى السن، وعقب وفاة نوما ذابت إيجيريا في دموع الحزن، وبالتالي أصبحت تلك الدموع نبعا.

ومازال نبع وبستان الحورية إيجيريا موجودين حتى اليوم بالقرب من بوابة روما ، في بورتا كابينا وهي منطقة نزهات مفضلة منذ القرن التاسع عشر  ويقع النبع والبستان بين الحديقة الأثرية في كافاريلا ، بين طريق أبيان وطريق لاتينا الأقدم في العاصمة الإيطالية.


الموقع الأثرى حورية إيجيريا

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق