"سنوات اللاجدوى فى الثقافة الجماهيرية" كتاب جديد لـ أشرف البولاقى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تزامنًا مع اقتراب افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، صدر للكاتب أشرف البولاقي كتاب جديد بعنوان "سنوات اللاجدوى.. أحزان الثقافة الجماهيرية"، وهو كتاب يوثّق بالتاريخ اشتباكات البولاقى مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وسياساتها وخططها وبرامجها خلال أكثر من خمسة وعشرين عامًا هي مدة عملِه حتى الآن موظفًا بأحد قطاعاتها، وبصفته مهتمًا بالحركة الثقافية وتجلياتها فى محافظات مصر.

 

ويكشف الكتاب عن حالات المناشدات والنقاشات التي خاضها البولاقي وأصدقاؤه من المبدعين والمثقفين المصريين لحثّ الهيئة على تغيير سياساتها ونسف كياناتها الكلاسيكية التي لا تتناسب مع عصر الميديا وثقافة الإنترنت، وينشر البولاقي في الكتاب عددًا من الرسائل التي وجهها طيلة سنوات طويلة إلى قيادات وزارة الثقافة، مقدًما حلولا واقتراحات لكثير من مشكلات العمل الثقافى.

 

 

أشرف البولاقى قاص وشاعر مصرى، من مواليد قنا 1968، ويشغل منصب مدير الثقافة العامة بالفرع الثقافى بقنا، صدر له من قبل عشرون كتابًا فى الشعر والسرد وهموم المجتمع والفكر الديني، من إصداراته: "جسدى وأشياء تقلقنى كثيرًا 2003، سلوى وِرد الغواية 2003، واحدٌ يمشى بلا أسطورةٍ 2008، والتين والزيتونةِ الكبرى وهند 2013"، بالإضافة إلى كتاب "أشكال وتجليات العدودة فى صعيد مصر" (دراسات شعبية) عن دار وعد للنشر والتوزيع 2011، و"رسائل ما قبل الآخرة" (كتاب نثرى) عن دار هيباتيا للنشر والتوزيع 2013.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق