أبرز الاكتشافات الأثرية لحفريات أسلاف الإنسان خلال عام 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عاش أسلاف البشر منذ عشرات الآلاف إلى ملايين السنين ، ولا يزال لدينا الكثير لنتعلمه عن وجودهم وقدراتهم، وفي عام 2021 ، حقق الباحثون في جميع أنواع القرائن، بما في ذلك الجماجم القديمة التي سلطت الضوء على تطور أدمغة الإنسان وعظام من أنواع بشرية غير معروفة سابقًا وآثار أقدام متحجرة كشفت كيف وصل البشر الأوائل إلى أمريكا الشمالية.

فيما يلي 3 اكتشافات مذهلة حول أسلافنا من البشر توصل إليها العلماء في عام 2021 وفقا لموقع لايف ساينس:

البشر طوروا أدمغة متطورة منذ مليون و500 ألف سنة

البشر أذكياء اليوم لكن هذا لم يكن الحال فى العصور السحيقة فقد كانت أدمغة الأسلاف الأوائل من جنس الإنسان شبيهة بالقرد، حيث وجدت دراسة أجريت في أبريل على جماجم أسلاف الإنسان عبر مجلة Science أن البشر لم يطوروا أدمغة "متقدمة" إلا قبل 1.7 مليون إلى 1.5 مليون سنة، بعبارة أخرى ، استغرق الأمر أكثر من مليون سنة ليطور جنس الإنسان أدمغة متطورة.

اكتشاف جمجمة "طفل الظلام"

عثر العلماء على جمجمة الطفل الصغير الذي أطلقوا عليه اسم طفل الظلام أو "ليتي" ، في الجزء البعيد من الكهوف.

عاش "ليتي" منذ ما بين 335000 و 241000 سنة ، وهو واحد من أكثر من عشرين فردًا من جنس هوموناليدى الذين تم العثور على رفاتهم في الكهوف منذ عام 2013.

العثور على أقدم آثار أقدام متحجرة فى أمريكا الشمالية

وصل البشر الأوائل إلى أمريكا الشمالية خلال العصر الجليدي وتركوا 60 أثرًا لأقدامهم تم العثور عليها في قاع بحيرة قديم في حديقة وايت ساندز الوطنية بنيو مكسيكو ، يعود تاريخها إلى ما بين 2300 إلى 21000 عام مضت ، في إشارة إلى أن الناس عاشوا هناك في وقت مبكر جدًا.

mTBAQmLt7s9NUJp7hVbFe4-970-80
آثارأقدام أسلاف البشر 

 

yKduDLm5B4go44YAfnYynT-970-80
جمجمة طفل الظلام

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق