إلهام شاهين ودنيا سمير غانم يحضران صلاة الجنازة على مها أبو عوف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حرصت الفنانات إلهام شاهين، ودنيا سمير غانم، على الحضور لصلاة الجنازة على الفنانة الراحلة مها أبو عوف، التي توفيت فجر اليوم، والمقامة بمسجد الرحمن الرحيم.

وتوفيت مها أبو عوف في الساعات الأولى من فجر اليوم، عن عمر يناهز 65 عاما، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث أصيبت بإلتهاب رئوى حاد نقلت على إثره للعناية المركزة.

ولدت مها في مدينة القاهرة في عام 1959، وهي ابنة الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وتخرجت مها من الجامعة الأمريكية.

تربت مها على حب الفن منذ ضغرها، حيث أنها فرد من أسرة فنية عريقة، وكونت مع شقيقها عزت أبو عوف وشقيقاتها منى ومنال وميرفت فرقة (فور إم) في أواخر السبعينات، والتي قدمت العديد من الأغاني والألبومات وحققت نجاح ملحوظ وقتها، ولكنها تراجعت في بداية التسعينيات حتى توقفت، وقد أرجع أبو عوف عدم استمرار الفرقة لطبيعة الحياة واختلاف الظروف الشخصية لكل عضو في الفرقة، وبعد توقف الفرقة استمرت «أبو عوف» بالعمل في السينما والتليفزيون على خلاف شقيقاتها.

وكانت مها الزوجة الأخيرة لعازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، حيث تزوجا ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حامل بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.

تزوجت مها للمرة الثانية وانجبت ابنها شريف ثم انفصلت عن زوجها، وتزوجت للمرة الثالثة عمر المنزلاوي زوجها الحالي.

وكان الظهور الأخير لمها عبر شاشة التلفزيون من خلال مسلسل «الحرير المخملي»، الذي عرض العام الماضي 2021، وهو من بطولة مصطفى فهمى، وداليا مصطفى، وأحمد وفيق، ومها أبوعوف، وولاء الشريف، وهالة فاخر، وسامى مغاورى، وطارق صبرى، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملى لأميمة عزالدين، وأشرف على الكتابة أمين جمال، وسيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادى أسعد، وحمدى التايه، ومن إخراج أحمد حسن.

ومن أهم أعمال مها في التلفزيون «راجل وست ستات»، و«الخواجة عبد القادر»، و«فارس بلا جواد»، و«حضرة المتهم أبي»، و«يتربى في عزو»، أما في السينما فقدمت «معلش أحنا بنتبهدل»، و«زي النهاردة»، و«الحفلة»، و«أمير البحار»، و«بابا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق