مخطوطات جين أوستن والأخوات برونتى متاحة للجمهور بعد شرائها بـ15 مليون أسترلينى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ستكون مجموعة هونريسفيلد الاستثنائية التي تحتوى على النسخ الأصلية والإصدارات الأولى لبعض المؤلفين البريطانيين الأكثر شهرة مثل جين أوستن أو روبرت بيرنز أو السير والتر سكوت، والأخوات برونتى متاحة أخيرًا بعد دعوة للتبرعات التي نظمها أصدقاء المكتبات الوطنية في بريطانيا والتى جمعت ما لا يقل عن 15 مليون جنيه إسترليني (ما يقرب من 18 مليون يورو) بما يكفي للحصول على أكثر من 500 مخطوطة تتضمن الطبعات الأولى وخطابات التوقيعات من مكتبة هونريسفيلد.

وقد تم تأسيس مكتبة هونريسفيلد من قبل الصناعي ويليام لو في القرن التاسع عشر الذي حصل علي المخطوطات بنفسه من آرثر بيل نيكولز، زوج الروائية شارلوت برونتي وتقع المكتبة على بعد حوالي ثلاثين كيلومترًا من منزل عائلة  برونتى.

تحتوى المكتبة على مجموعة "رائعة" من أعمال الأخوات برونتي ، بما في ذلك الطبعات المبكرة لرواية جين إير، مع دفتر الشعر مع التعليقات التوضيحية لشارلوت برونتي، وستة مخطوطات "مصغرة" ومجلات مصورة كتبها إميلي وآن برونتى ورسائل غير منشورة من جين أوستن.

وقبل اكتشاف هذه المجموعة - ومنها مذكرات إميلي برونتي – اعتُبرت العديد من هذه الكنوز التاريخية والتاريخية مفقودة.

ووفقا لموقع actualite الفرنسى فقد بدأت قصة شراء أصدقاء المكتبات الوطنية في بريطانيا هذه المقتنيات الاستثنائية عندما أعلنت دار مزادات سوثبى بيع المكتبة في مزاد في مايو 2021 لبيعها حيث جمعت التبرعات المبلغ المطلوب وهو 15 مليون جنيه استرلينى.

وقد عُهد إليها الآن إلى المكتبة البريطانية ، ومتحف برونتي ومكتبة براذرتون في جامعة ليدز وهى ثلاث مؤسسات يجب أن تضمن لجميع القراء والأكاديميين وأفراد الجمهور الوصول إلى مختلف المخطوطات والطبعات الأصلية وخطابات التوقيع.

lettre-honresfield-61cc1d916563a950747202
جانب من الخطابات  النادرة
jjk-61cc1de6975af398497493
نسخة أصلية نادرة من رواية إيما لجين أوستن

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق