جرمينال .. آخر مخطوطات إميل زولا فى مزاد سوثبى 30 نوفمبر.. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

اعتبارًا من 30 نوفمبر سيعرض مزاد سوثبى مخطوطة استثنائية للكاتب الفرنسى الكبير الراحل إميل زولا، وهى آخر مخطوطة للمؤلف من سلسلة روجون ماكوارت، تحت عنوان جرمينال، ويقدر سعر المخطوطة بين 100.000 و150.000 يورو.

وفي الوقت الذي يتم فيه عرض "جرمينال" مرة أخرى على شاشة التلفزيون الفرنسي تتبع هذه المخطوطة الرائعة أثر زولا المسرحى، ومن ناحية أخرى تعد "جرمينال" الرواية الوحيدة من رواياته التي قام هو نفسه بإعدادها للمسرح.

وبينما يمكن العثور على جميع مخطوطات روجون ماكوارت تقريبًا في مكتبة فرنسا الوطنية ، فإن بيع هذه المخطوطة يمثل فرصة للحصول على علامة فارقة في تاريخ الأدب الفرنسي.

ومخطوط "جرمينال" الذى سيطرحه المزاد هو المخطوط الأصلي للمجلد الثالث عشر في سلسلة Rougon-Macquart. والذي وصف فيه زولا عالم الطبقة العاملة في باريس مع عرض الجانب الاجتماعي وقبل كل شيء الجانب السياسي مجسدا الحياة التى تحيطها المعاناة لفتاة مصنع.

germinal-zola-theatre-adaptation-roman-encheres-618f9b2097fb7301666756
مخطوطة زولا النادرة

وتعتبر رواية "جرمينال" عموما بمثابة لوحة جدارية تاريخية وتحكي قصة ثورة التعدين في الشمال في نهاية القرن التاسع عشر.

وتدور أحداث الرواية في خضم الثورة الصناعية حيث تصف تحولات اجتماعية مهمة في فرنسا آنذاك كما أن لها بعد وثائقي حقيقي، ففي بداية عام 1884 ، ذهب زولا لمدة عشرة أيام إلى منطقة التعدين Nord-Pas-de-Calais عندما بدأ إضراب عمال مناجم Anzin العظيم ، وجمع أكثر من 10000 شهادة موثقة كما اختلط بالعمال راقب عاداتهم، وقسوة عملهم، وجمع ملاحظاته ليصف الحياة اليومية وصراعات عمال المناجم بدقة متناهية في روايته الفارقة.

ويعد إميل زولا واحدا من أشهر الكتاب الفرنسيين حيث كان مساهما مهما فى تطوير المسرحية الطبيعية، وشخصية مهمة فى المجالات السياسية وبخاصة فى تحرير فرنسا، وقد تنوع إنتاج زولا بين الأنواع الأدبية، لكن تبقى الرواية سببا كبيرا فى شهرته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق