أخبار الأدب تحتفل بمرور 200 عام على ميلاد دوستويفسكى

0 تعليق ارسل طباعة

صدر العدد الجديد من جريدة أخبار الأدب، برئاسة تحرير علاء عبد الهادي، والصادرة عن مؤسسة دار أخبار اليوم، ويعتبر العدد 1478، الصادر اليوم عددًا خاصًا من أخبار الادب، وذلك بمناسبة  مرور 200 على ميلاد دوستويفسكى، حيث يتصدر الغلاف صورته معتلية عنوان "200 عام على ميلاد دوستويفسكي.. مفتاح فهم الحياة".

كما يتضمن العدد مقال الدكتور  محمد أبو الغار، والذي يأتي بعنوان "مصريون عاديون" إضافة الى الابواب الثابتة للمجلة.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.     

يذكر أن جريدة أخبار الأدب صدرت عام 1993 عن دار أخبار اليوم في القاهرة كدورية ثقافية أسبوعية، تتناول الصحيفة أخبار الأوساط الأدبية والفنية، وتستعرض الإصدارات العربية والعالمية الحديثة، وتغطي الفعاليات الثقافية، والقضايا الفكرية المتداولة، وتستكتب العديد من الأدباء والأسماء البارزة في الوسط الثقافي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق