كثيب.. طبعة جديدة من رواية فرانك هربرت فى معرض القاهرة للكتاب

0 تعليق ارسل طباعة

صدر حديثاً عن دار عصير الكتب طبعة خاصة بالتعاون مع دار كلمات (الكويت)، رواية "كثيب" لـ "فرانك هربرت"، للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب المقرر إقامته يناير المقبل.

رائعة فرانك هربرت الكلاسية: انتصار للخيال، وواحدة من أكثر روايات الخيال العلمى مبيعاً فى التاريخ، وتدور أحداث رواية "كثيب" فى المستقبل البعيد بعد أكثر من 20 ألف سنة، على كوكب أراكس الصحراوى، وتسرد قصة الصبى "بول آتريديز" -الذى صار يعرف باسم المؤدب- فى مزيج مذهل من الخيال العلمي والمغامرة والصوفية والقضايا البيئية والسياسية.

فرانك باتريك هربرت الابن‏ (8 أكتوبرعام 1920-11 فبراير عام 1986) هو كاتب وروائى قصص خيال علمى أمريكى ولد فى يوم 8 أكتوبر 1920 فى مدينة تاكوما فى الولايات المتحدة، أبرز الروايات التى ألفها هى رواية كثيب فى سنة 1965 التى أصبحت أكثر روايات الخيال العلمى مبيعاً، ألف أيضاً قصص قصيرة. ورغم أنه اشتُهر بفضل رواياته، كتب أيضًا قصصًا قصيرة وعمل صحفيًا في جريدة، ومصورًا، وناقدًا أدبيًا، ومستشارًا بيئيًا، ومحاضرًا.

تتطرق ملحمة الكثبان التي تدور أحداثها في المستقبل البعيد بعد أكثر من ألف عام لمواضيع معقدة، مثل البقاء طويل الأمد لنوع الإنسان، وتطور الإنسان، والعلوم الكوكبية، والبيئية، وتقاطع الأديان، والسياسة والاقتصاد والنفوذ في المستقبل حيث سيكون مضى على البشرية وقت طويل منذ أن طورت السفر بين النجوم واستقرت في آلاف من العوالم. تعد رواية الكثبان أفضل روايات خيال الخيال العلمي مبيعًا، وتُعتبر جميع السلاسل من كلاسيكيات هذا النوع على نطاق واسع.

معرض القاهرة الدولي للكتاب، يقام في مركز المعارض الدولي بالتجمع الخامس، وتحل فيه اليونان ضيف شرف، وتم اختيار اسم الكاتب الكبير يحيى حقي، ليكون شخصيته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق