فعاليات اليوم.. مؤتمر ثروت عكاشة ومعرض "مصر فى ذاكرة الطفولة" بسفارة بلجيكا

0 تعليق ارسل طباعة

يقام اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

 

يقيم بيت الغناء العربى "قصر الأمير بشتاك" بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء، حفل الفنانة دينا سراج وفرقتها، يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغنيات منها: نسم علينا الهوى "فيروز"، حمال الأسية "فايزة أحمد"، تمللى فى قلبى "محمد فوزى"، أه لو تعرف "نجاة الصغيرة"، حيرت قلبي معاك "أم كلثوم".

 

تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، يطلق المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى مؤتمر ثروت عكاشة، وذلك بقاعة طه حسين بمقر المركز القومى للترجمة، تبدأ فعاليات المؤتمر فى تمام الساعة 11 صباحا بإعلان مبادرة "العين تسمع والأذن ترى" وتتضمن المبادرة برنامج ثروت عكاشة للتدريب على ترجمة الفنون السمعية والبصرية من اللغة العربية وإليها.

 

ويفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة البولندية ايزابيلا اخمن بعنوان (الكرتيد 2021) بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافى فى تمام الساعة الـ7 من مساء، وستكون المواعيد: يومياً من الساعة 9 صباحاً: الساعة 2 ظهراً ومن الساعة 4 عصراً: الساعة 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

 

تنظم الفنانة التشكيلية آية هشام عبدالعزيز، معرضًا فنيًا في قاعة متحف محمود مختار، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء؛ بهدف عرض مجموعة متنوعة ومختلفة من أعمالها الإبداعية الفنية، ويقام المعرض في متحف الفنان محمود مختار بجوار نادي القاهرة أمام دار الأوبرا المصرية، وذلك لمدة 10 أيام، حيث ينتهي في 28 نوفمبر المقبل.

 

تنظم مكتبة الإسكندرية، حفلا فنيًا وتراثيًا مفتوحا للجمهور، لفرقة "نظرة" للغناء والموسيقى الروحية، وذلك في تمام السابعة مساء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من الأغاني والموسيقي الروحية النابعة من التراث الشعبى والمديح والموال القصصي، والتي تساعد على تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل وتفعيل التماسك الاجتماعى والحفاظ على هوية المجتمع.

 

تنظم سفارة مملكة بلجيكا بالقاهرة معرضًا للقصص المصورة، تحت رعاية وزارة الثقافة، بعنوان: "بلجيكا - مصر رحلة في ذاكرة الطفولة"، سيقام المعرض في الفترة من 18 إلى 22 نوفمبر 2021 بقاعة آدم حنين، بمركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا المصرية، بحسب بيان للسفارة البلجيكية بالقاهرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق