إطلاق الشعار الرسمي لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

0 تعليق ارسل طباعة

كشف المخرج "سعد هنداوي" رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن الشعار الرسمي للمهرجان، وذلك بعد أن أعلن عن إقامة مسابقة لتصميم الشعار شارك خلالها عدد من المصممين إلى أن وقع الاختيار على هذا الشعار.

قام بتنفيذ الشعار المخرج محمد ماج، د الذي شارك بالمسابقة وهو مخرج مصري وArt Director تخرج من المعهد العالي للسينما - أكاديمية الفنون في مصر، وهو أحد الخريجين البارزين من أكاديمية نيويورك للأفلام بلوس انجلوس الولايات المتحدة الأمريكية.

وحاز على العديد من الجوائز الإقليمية والدولية كمخرج ومدير إبداعي في مجال صناعة الأفلام، الإعلانات التلفزيونية والرسوم المتحركة.

وذكر محمد ماجد، في حديثة عن تصميم الشعار أنه اعتمد على وجود بعض العناصر والأشكال السينمائية مثل استخدام الكلاكيت، وشريط السينما للتعبير عن ماهية المهرجان وصناعة الافلام، وكان التحدي في إبراز عنصر يعبر عن هوية مدينة الاسماعيلية ودمجه مع بقية الأشكال من حيث أبعاد الكتلة والفراغ وتم البحث عن الأنماط والأشكال التي تعبر عن المدينة، إلى أن تم الاستقرار على عنصر التمساح لما تشتهر به المدينة من وجود بحيرة التمساح القديمة في مدينة الإسماعيلية ولما لها من خلفية تاريخية، إذ كانت المدينة قديما يطلق عليها لقب مدينة التمساح قبل الاسماعيلية، وبعد دمج تلك العناصر ظهر التصميم بالصورة النهائية.

ومن جانبه، أشار المخرج سعد هنداوي، أن إدارة المهرجان تقوم حاليا باستقبال الأفلام المقرر مشاركتها بالدوره الـ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية الذي سيقام في الفترة من ١٧ وحتى ٢٣ مارس ٢٠٢٢ من خلال الموقع الرسمي للمهرجان
http://ismailiafilmfest.com/ismailia2022/
على أن يتم إغلاق باب إستقبال الأفلام ١٠ يناير ٢٠٢٢.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز" سنويا بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق