غدا.. عرض باليه بحيرة البجع على خشبة مسرح أوبرا الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة

تعاقدت دار أوبرا سيد درويش بالإسكندرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر مع فرقة باليه مسرح سان بطرسبورج الروسية لتقديم العرض الشهير بحيرة البجع لمدة أربع ليالي، وذلك مساء غد الأربعاء والخميس، والجمعة من نوفمبر الجاري.

وأعلن رئيس الأوبرا الدكتور مجدي صابر ، أن تذاكر العرض نفذت فور طرحها ما يؤكد المكانة المميزة التي تتمتع بها الأوبرا لدى الجمهور باعتبارها نافذة على الإبداع الجاد في مختلف الثقافات.

وأشار إلى أن استضافة الفرقة يأتي ضمن الخطط الهادفة إلى تفعيل فكرة حوار الحضارات.

وأضاف أن فرقة باليه مسرح سان بطرسبرج تعد من أهم الفرق العالمية التي تتميز عروضها بالتناغم والحيوية ويجمع ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الأعمال الكلاسيكية والحديثة وتضم نخبة من راقصي البالية المحترفين.

و أكد رئيس الأوبرا، أن بحيرة البجع من روائع فن البالية، ووضع موسيقاه العالمي تشايكوفسكي، وصمم رقصاته ماريوس بيتيبا، وتم تقديمه لأول مرة عام 1887 في موسكو على مسرح البولشوي، وحقق نجاحا كبيرا منذ ظهوره وحتى الآن، مشيرا إلى أن الفرقة تؤديه بأسلوب مميز يجمع بين الخيال والإبهار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق