وزيرة الثقافة: مهرجان الموسيقى العربية أحد التظاهرات المميزة للإبداع العربى

0 تعليق ارسل طباعة

 قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن مهرجان الموسيقى العربية يعد أحد التظاهرات المميزة للإبداع العربى، مشيرة إلى أنه نجح على مدار تاريخه فى جمع نخبة من نجوم الموسيقى والغناء على أرض مصر باعتبارها قبلة الثقافة والفنون فى المنطقة العربية.
وأضافت عبدالدايم، خلال حفل ختام الدورة ال30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي أقيم مساء اليوم على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، أن المهرجان يمثل صورة من جهود الدولة للتأكيد على الريادة الحضارية وصون الهوية، وقدمت التهنئة للفائزين بجوائز المهرجان وحثتهم على مواصلة بذل الجهد لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم.
وأحييت حفل الختام النجمة اللبنانية ماجدة الرومي وأهدت الحفل لاسم الموسيقار الراحل الدكتور جمال سلامة، وقالت إن أعماله ستبقى خالدة يتذكرها الجمهور لسنوات طوال، وبمصاحبة أوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو نادر عباسي روت حكاية أسطورية ضمت فصولاً من أعمالها المميزة التى منحتها لقب ملاك الطرب وبصوتها الساحر شدت ب( بهية ، عم يسالونى ، عيناك ليال صيفية ، غنى للحب ، اسمع قلبى ، لا تغضبى ، مفترق الطرق ، العالم النا ، لا تسال ، كلمات ، لون معى الايام ، مطرحك بقلبى ، حى ع الفلاح التى احتضنت خلالها العلم المصرى واثارت الحماسة الوطنية لدى الحضور الذى تفاعل معها ، ميلى التى اعادتها بناء على طلب الجمهور ، والتوبة ).
كما قدم أوركسترا الأنامل الصغيرة تدريب وقيادة المايسترو الدكتور راجي المقدم حفلا على المسرح الخارجى تضمن مختارات من المؤلفات الموسيقية القديمة والمعاصرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق