افتتاح الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة بدار الأوبرا غدًا

0 تعليق ارسل طباعة

يفتتح الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا"، ومهرجان الفنون الأفروصينى، غدًا الثلاثاء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وقال الفنان أشرف رضا، أستاذ الفنون الجميلة فى تصريحات سابقة، إن الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا" في دورته الخامسة، يشهد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، موضحًا أن أولى نشاطات اليوم الأول افتتاح معرض لوحات أولادنا فى الفن التشكيلي، ويصاحبه معرض الحرف التراثى، ومعرض التصوير الفوتوغرافى، وذلك يوم 17 نوفمبر، وفى اليوم التالى، يوم 18 نوفمبر، ورشة لإبداعات أولادنا، وسوف يتم اختيار الفائزين من خلال لجنة تحكيم وتوزيع الجوائز على الفائزين.

ويشهد المهرجان مشاركة 29 دولة، تحت رعاية ومشاركة عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية، منها وزارة الثقافة، ووزارة السياحة، ووزارة التخطيط بالإضافة لوزارة الهجرة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسى.

وتنطلق الدورة الجديدة من الملتقى كدورة استثنائية يلتقي فيها ذوي القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني ويشاركون الفرق الفنية الأفريقية والصينية والأوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لأولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول على مستوى العالم الذي سيعمل على تحقيق الدمج الدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق