وائل جسار يجمع بين الرومانسية والطرب في الليلة السادسة من مهرجان الموسيقى العربية

0 تعليق ارسل طباعة

أبدع المطرب اللبناني وائل جسار، في سحر جمهور الموسيقى العربية، حيث أحيا سهرة الليلة السادسة من فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية المقامة على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، مشيدا بعدد من الأغاني الرومانسية والتراثية بأسلوبه المبدع والمحبب للجمهور.

لم يجد وائل جسار أفضل من أغنية «بحبك يا مصر»، ليصف بها شعور محبته وشكره وامتنانه لتواجده بمهرجان الموسيقى العربية للعام الرابع على التوالي، ولتكون أولى أغنياته بالحفل، الذي يقوده المايسترو عادل عايش، ثم قدم أغنية «غريبة الناس» وسط تفاعل كبير من الجمهور، الذي تبادل معه الغناء.

وفي أجواء رومانسية، غنى وائل جسار «نخبي ليه»، التي قدمها ضمن فيلم «365 يوم سعادة» لأحمد عز ودنيا سمير غانم، طلبا من جمهوره إشعال «فلاش الموبايل»، الذي كان يلوح بيده مع إيقاع الأغنية، كما تفاعل الجمهور مع أغاني «بتوحشيني»، و«موجوع»، و«خلينا بعيد»، و«مليون أحبك»، و«مهما تقولوا»، وغنى الجمهور مع وائل جسار أغنيات «خليني ذكرى»، و«النهاية واحدة»، و«مشيت خلاص».

وأطرب وائل جسار جمهوره من رواد الموسيقى العربية بعدد من الأغاني التراثية، ومنها «وحياتك يا حبيبي» لسيد مكاوي، و«ألف ليلة وليلة» لكوكب الشرق أم كلثوم، ومن مكتبة العندليب الأسمر اختار أغنيتي «أسمر يا أسمراني»، و«جانا الهوى»، واختتم «جسار» حفلته بإعادة غناء «غريبة الناس» بناء على طلب الجمهور، الذي قدم له تحية حارة في آخر الحفل.

وسبقه فقرة غنائية تضمنت مختارات من أعمال عمالقة الغناء، هى «يا ورد مين يشتريك» أداء أحمد عصام، وأدت فرح الموجي أغنية «هو الحب لعبة»، وقدم الفنان ياسر سليمان أغنيات «كعب الغزال»، و«مغرم صبابا»، و«متى أشوفك».

كما قدمت الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية بعمان، فقرة ضمت باقة من أعمال التراث ومنها «لونجا رياض» لرياض السنباطى، «أول مرة تحب يا قلبي» لمنير مراد، ومنوعات طربية مختارة لمحمد عبدالوهاب، و«الورد الجميل» لزكريا أحمد أداء سميرة البلوشية، و«حلو الشمايل» لفيروز بن هندي.

وعلى المسرح الخارجى، تغنى كورال أطفال الأوبرا تحت إشراف أحمد عامر، بكوكبة من أعمال الطرب لأم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب، ونجاة الصغيرة، وفيروز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق