مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية يعلن تفاصيل احتفالية تونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية، برئاسة الفنان الكبير سمير صبري، اختيار الدكتورة إنصاف وهيبة لتولي مسؤولية تنسيق احتفالية "تونس ضيفا للشرف".

وقالت إنصاف وهيبة، مسؤولة الاحتفالية وممثل المهرجان الدائم في تونس، في بيان لإدارة المهرجان اليوم الإثنين، "سعدت بالتعاون مع مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية، وكذلك بتنسيق احتفالية تونس ضيف شرف الدورة التأسيسية للمهرجان، ويجرى الآن على قدم وساق تصميم برنامج الاحتفالية الذي سيشمل برامج خاصة للسينما التونسية، وندوات حول صناعة السينما في تونس وأهم المؤسسات العاملة عليها، وموائد مستديرة سيتم من خلالها إطلاق مبادرات جديدة للتعاون السينمائي بين مصر وتونس".

وأضافت: "أود الإشادة بتعاون المركز الوطني للسينما والصورة بتونس، الذي يسوده حفاوة وحماس يؤكدان على عمق العلاقة بين البدين الشقيقين، بل أصبح هناك تنافسًا بين الجانب المصري والجانب التونسي على إبداع أفكار تثري الاحتفالية وتزيد من ألقها".

من جانبه، قال سليم الدرقاشي، مدير عام المركز الوطني للسينما والصورة بتونس: "نثق أن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية سيكون بمثابة قيمة مضافة مهمة داخل خارطة المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية، وسنكون سعداء بالمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان والمساهمة في تأسيس دورته الافتتاحية".

وأضاف: "كما نقوم من جانبنا بتسهيل مهمة الدكتورة إنصاف وهيبة من خلال توجيهاتنا لفريق المركز الوطني للسينما والصورة بتوفير كل الدعم اللازم لخروج الاحتفالية على النحو اللائق، فيما تقوم كريمة عميرات مسؤولة الاتصال بالمركز بمتابعة كافة الإجراءات الخاصة بذلك التوجيه على مدار الساعة".

يذكر أن الدكتورة إنصاف وهيبة أكاديمية وباحثة سينمائية ومبرمجة مهرجانات مرموقة، تقوم حاليا بتدريس مواد فن السينما بجامعة باريس-3 السوربون الجديدة، وقامت أيضا بالتدريس في معهد التوثيق بتونس، وفي القسم الفرنسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بمصر.

ويعقد مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية دورته الأولى في الفترة من 18 – 23 يونيو المقبل، برئاسة الفنان الكبير سمير صبري.

وينظم المهرجان مؤسسة فنون لللثقافة والإعلام، التي تستند في عملها بالمهرجان على هيئة عليا برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوي، وعضوية كوكبة من السينمائيين والإعلاميين والمثقفين البارزين على رأسهم الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع، والإعلامية الكبيرة سناء منصور، والدكتورة إيمان نجم وكيل وزارة الثقافة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق