صدر حديثا.. "ما الكيمياء" كتاب جديد عن الهيئة المصرية العامة للكتاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن سلسلة "ما" لتعريف الناشئة بأساسيات العلوم والفنون كتاب بعنوان "ما الكيمياء" للدكتور حسن أحمد شحاتة أستاذ الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم جامعة الأزهر.

ويقع الكتاب فى تسعة فصول، ويدور حول تعريف الكيمياء ونشأتها، ثم يتحدث عن فروع الكيمياء، ويخصص الفصل الثالث للكيمياء الحيوية، والفصل الذى يليه للكيمياء الخضراء، أما الفصل الخامس فيدور حول بعض الظواهر الكيميائية، ويشرح لنا المؤلف فى الفصل السادس مجالات تطبيق علم الكيمياء، ثم يخرج بنا فى السابع إلى الكيمياء والمطبخ، والثامن عن عجائب الكيمياء، أما التاسع فهو مخصص للحديث عن بعض الكيميائيين العرب.

ما الكيمياء
ما الكيمياء

ويعرف لنا المؤلف الكيمياء بأنها علم المادة من حيث بنيتها وخواصها والتفاعلات النى تحولها إلى مادة أخرى، ويؤكد أهمية هذا العلم الذى يدخل فى كل تفاصيل حياتنا دون استثناء حتى العواطف التى قد يكون هرمون الدوبامين فى بعض الاحيان مسئولاً عنها.

جدير بالذكر أن مشروع "ما" المعرفى هو سلسلة كتب معنية بإلقاء الضوء على الفنون والمعارف لكى تكون مرشدة للناشئة فى مستقبلهم وليتمكنوا من التعرف على أهدافهم بشكل أوضح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق