100 صورة عالمية.. "الصعود" كما يليق بمخلوقات الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشاهد، اليوم، صورة عالمية تحمل دلالة كبرى، إنها صورة طائر التقطها المصور "شاشانكا شيتراكار" من نيبال، وحصلت على جائزة عالمية فى عام 2017.

 

كانت كلمة "الصعود" هى أول كلمة وردت على ذهنى عندما رأيت الصورة، وذلك لاحتوائها كل المعانى الإيجابية الشامخة التى تليق فعلا بخلق الله وكائناته وتدل على فلسفة الكون في وجود المخلوقات، فالطائر الذى نراه أمامنا يشبه سهما يتحرك بكل جوارحه نحو السماء، وبالفعل فإن المصور "شاشانكا شيتراكار" أحسن اصطياد اللقطة.

 

لو تساءلنا: ما الذى يمنحنا هذه الطاقة الإيجابية فى الصورة؟ إن نظرة بسيطة إلى المنقار والعينين والساقين وحتى الجناحين، بعدها سنتأكد أن كل ذلك اتحد فى لحظة عظيمة من "التكامل" وعمل على ضبط الإيقاع وفتح دلالة كبرى على المعانى التى لا أول لها ولا آخر كلها ترتبط بمعانى القوة.


 

نعم، معانى كثيرة يمكن أن تصل إلينا من هذه الصورة، كل شيء فى داخلة معانى الإصرار على بلوغ القمة التى يريدها، وأعتقد أن هذه الصورة مناسبة تماما لتكون أغلفة كتب ومجلات عالمية، كما أنها فعلا تستحق جائزة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق