ناقد فنى: الدراما تختلف عن التاريخ والحكم على "الملك" بعد مشاهدة المسلسل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الناقد والمؤرخ الفنى محمود قاسم، إن المخرج وكاتب أى عمل من حقهم أن يضعوا رؤيتهم الفنية فيه حتى لو كان العمل يستند إلى حدث تاريخى، ولا بد أن نفصل بين العمل الدرامى والتأريخ.

 

وأضاف محمود قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالى فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة "TeN" الفضائية، أنه علينا أن نحكم على مسلسل "الملك" للنجم عمرو يوسف بعد مشاهدة العمل وليس بعد مشاهدة البرومو، موضحا أن العمل يختلف عما جاء فى رواية نجيب محفوظ "كفاح طيبة" لأن الرواية تصور أحمس وهو سن السابعة عشرة، لكن العمل يصوره يظهر بطله أربعينى.

 

وأوضح الناقد محمود قاسم أن من يستحق التقدير فى فيلم "المومياء" مدير التصوير عبد العزيز فهمى وليس المخرج شادى عبد السلام، لأن إبداع الفيلم وارتباط الجمهور به جاء من براعة ودقة التصوير وإظهار صورة العمل، مشيرا إلى أن شادى عبد السلام يستحق التقدير لكنه ليس الأعظم، فيوسف شاهين كان أكثر إخلاصا منه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق