كازانوفا افتخر بعلاقاته مع 122 امرأة وأحب القمار واعتقل فى سن الـ30

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جياكومو جيرولامو كازانوفا، هو كاتب إيطالى، ذاع صيته من خلال كتاباته التى تعلقت بشكل كبير بالنساء، حيث تم وصفه بـ"زير النساء" نظرًا لعلاقاته الغرامية بالنساء، واليوم تمر ذكرى ميلاده، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 2 أبريل من عام 1725م، بدأ أول علاقته الغرامية عندما لاحظ أحد معلميه فى الموسيقى موهبته واصطحابه لمنزله، وتولت شقيقة أستاذه رعايته ونظافته، حتى فوجئ كازانوفا أنها وقعت فى غرامه بالرغم من فارق السن الكبير بينهما ومن هنا كانت شرارة البداية.

من هوايات كازانوفا بجانب علاقته الغرامية هو حبه وعشقه للسفر، حيث رحل إلى معظم دول القارة الأوروبية وهو يبحث عن الثروة، وسعى الكثير من الناس لمساعدته، كما عمل عدة مهن فاشتغل بـ"المحاماة، ضابط عسكرى، عازف كمان، محتال، راقص، رجل أعمال، دبلوماسى، سياسى، مسعف، وعالم رياضيات، فيلسوف اجتماعى، كاتب مسرحى"، كما أحب لعب القمار خلال القرن الثامن عشر.

ونوعًا من التباهى بعلاقاته الغرامية فكر فى كتابة مذكراته ونشرت 1789م، وبعد 9 سنوات نشرها، واستعرض فيها مغامراته النسائية مع أكثر من 122 امرأة، إلى جانب العديد من الأعمال الأدبية التى بلغ عددها إلى 42 رواية ومسرحية، أبرزها "رصاص فينيسيا".

كما تم اعتقاله عندما كان يبلغ الثلاثين من عمره بعدما أظهر إساءات للدين، وتمكن بعد فترة من الهروب بخطة وضعها بنفسه بمساعدة العديد من السجناء فى الغرف المجاورة.

وتوجد العديد من الأعمال الفنية التى ارتبطت بشخصية كازانوفا، ومن أبرزِها "كازانوفا 1918م، غراميات من كازانوفا 1948م؟، لا نوى دى فارين 1982م، كازانوفا 2005م".

وهناك أمر غريب تعلق بكازانوفا وهو تسببه فى الإطاحة بسفير المكسيك فى الأرجنتين، وذلك بعد محاولة الأخير سرقة كتاب "كازانوفا"، والتى تم رصدها بالفيديو، والأغرب من ذلك هو أن ذلك حدث بعد رحيل كازانوفا بنحو 211 عاما، وبالتحديد فى 4 يوليو 1798م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق