ملتقى الخط العربى يمدد فترة تلقى المشاركات حتى 10 أبريل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظرا للإقبال الكبير من الخطاطين والمبدعين للمشاركة فى فعاليات الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولى لفنون الخط العربى، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للخط العربى، وقطاع الفنون التشكيلية ودار الأوبرا المصرية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، فقد تقرر مد فترة تلقى طلبات المشاركة حتى 10 أبريل.

وصرح الكاتب الفنان محمد بغدادى، قوميسير عام الملتقى، أن اللجنة العليا للملتقى تلقت طلبات بمد موعد التسجيل والمشاركة من الفنانين والمبدعين والباحثين فى الملتقى، ما حدا باللجنة الاستجابة إلى طلبات المبدعين.

وتحمل الدورة الجديدة من الملتقى اسم الفنان الكبير يوسف أحمد، تحت شعار "علم بالقلم"، وتمنح جوائز مالية للفروع التالية: جائزة التيار الأصيل للمراكز الثلاثة الأولى، جائزة التميز فى الزخرفة، جائزة التميز فى الاتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، كما يمنح كل المشاركين والباحثين شهادة مشاركة.

يشار إلى أن دورة ملتقى الخط العربى العام الماضى تحمل اسم الخطاط الراحل الكبير عبد الرازق سالم، تحت شعار (ادخلوها بسلام)، حضر الافتتاح أعضاء اللجان الخاصة بالملتقى، بالإضافة لعدد كبير من الخطاطين والفنانين والإعلاميين، ضم الملتقى 250 عملا لـ158 فنانا من 23 دولة بالإضافة إلى مشاركة مصر.

جدير بالذكر أن ملتقى الخط العربى، ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، قطاع الفنون التشكيلية، دار الأوبرا المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق