صدر حديثا للأطفال.. كتاب "صناع البهجة" لـ حسنات الحكيم عن هيئة الكتاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدر حديثًا عن الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على "كتاب صناع البهحة" للكاتبة الصحفية والأديبة حسنات الحكيم، والتى تقدم من خلاله تحية حب وتقدير إلى مبدعى الأطفال من جيل العظماء مثل "أبلة فضلية، صلاح السقا، فهمى عبد الحميد، فؤاد المهندس، منى أبو النصر، عبد المنعم مدبولى".


غلاف الكتاب

وقالت المؤلفة فى مقدمة الكتاب: إلى كل مبدعى الأطفال الذين أفنوا حياتهم من أجل إسعادنا بأعمالهم التى رسمت البهجة فى قلوبنا، والبسمة على شفاهنا، والبهاء فى أرواحنا، فارتبطنا بهم ونحن صغار، ونشعر بالحنين إليهم ونحن كبار الكتاب رسوم الفنان عمرو امين وإخراج احمد طه.

صدر لحسنات الحكيم العديد من كتب الأطفال المتنوعة ما بين شعر العامية والفصحة والمجموعات القصصة وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، وكان  المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف قد أصدر كتاب "النحلة الكسولة"، وهى مجموعة قصصية جديدة للكاتبة حسنات الحكيم ورسوم الفنان أحمد عبد النعيم، ويقدم الكتاب مجموعة من القيم التربوية المهمة للأطفال في إطار قصصي شيق يهدف لغرس قيم العمل والحب وقبول الآخر في نفوس الأطفال، وأكد محمد ناصف رئيس المركز أن الكتاب سوف يتم رفعه إلكترونيا بصيغة بي دي إف على صفحة إصدارات المركز القومي لثقافة الطفل على فيس بوك، كما أنه سيتم عمل فيديو للكتاب بشخصياته ورسومه للوصول لأكبر عدد من الأطفال في محافظات مصر المختلفة ضمن مبادرة "خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في ظل جائحة كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق