تعرف على أسماء دور النشر المشاركة فى معرض زايد للكتاب.. افتتاحه اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر أسماء دور النشر المشاركة فى معرض زايد للكتاب، الذى تنطلق فعالياته اليوم 1 أبريل ويستمر حتى 12 أبريل، حيث يشارك فى المعرض 93 دار نشر، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم.

وأوضح محمود عبد النبى، مدير معرض زايد للكتاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم مراعاة تطبيق التباعد الاجتماعى خلال تقسيم الأجنحة، منعًا لانتشار الفيروس، والمعرض سوف يقام هذا العام بمدخل مدينة الشيخ زايد بجوار هيئة المجتمعات العمرانية، على مساحة 5 آلاف متر.


دور النشر المشاركة

 

ويضم المعرض عددا من دور النشر المصرية، بعد أن قرر اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، الموافقة على دعوة دور النشر للمشاركة فى معرض كتاب مؤسسة زايد للإبداع.

وقال رئيس اتحاد الناشرين المصريين: "حرصا من الاتحاد على تسهيل ودعم أى قنوات لتسويق كتب الناشرين خاصة فى تلك الفترة الحالية، ولكن بعد أن وافق القائمين على المعرض بمنح الاتحاد جناح بمساحة 60م مجانًا، بموقع مميز بالمعرض سيتم تخصيصه للناشرين الذين لم يتمكنوا من المشاركة فى المعرض سيتم تسكينه للناشرين عن طريق القرعة العلنية، مع إقرار مؤسسة زايد للإبداع بتعويض الناشرين عما تم خلال الدورة الماضية للمعرض".

وناشد اتحاد الناشرين المصريين، دور النشر المصرية الراغبة في المشاركة، بعد دراسة الموقف، وذلك دون أدنى مسئولية على الاتحاد.

وكان اتحاد الناشرين المصريين قد أعلن مؤخرًا عن فتح باب التقدم لـ "جائزة النشر التشجيعية"، وذلك حتى 7 أبريل الجارى، والتى تبلغ قيمتها 20000 جنيه مناصفة بين اتحاد الناشرين والهيئة المصرية العامة للكتاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق