بينهم دبلوماسيين أجانب.. العراق يعلن تسجيل إصابات بمتحور أوميكرون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل حالات إصابة بمتحور «أوميكرون» لعدد من العائدين من السفر وذلك من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الخميس، إنه «تم تسجيل 5 حالات أوميكرون من محافظة دهوك وعدد من الحالات من الدبلوماسيين الأجانب في بغداد».

من جانبها أعلنت دائرة صحة دهوك، اليوم الخميس، عن استقرار الحالة الصحية للمصابين بأميكرون، مبينة أن حالتهم لم تستوجب الدخول إلى المستشفى.

وقال الناطق باسم الدائرة حمزة رزيكي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «المصابين بأوميكرون هم من عائلة واحدة كانت قادمة من أوروبا»، موضحًا أنهم «من سكنة محافظة دهوك».

وأضاف، أن «العائلة دخلت البلاد قبل أسبوع وتم أخذ عينات في وقتها وأُرسلت إلى أربيل»، مشيراً الى أن «نتيجة التحليل التي وردت أكدت إصابتهم بفيروس كورونا المتحور أوميكرون».

وأكد رزيكي، أن «حالة المصابين جيدة ومستقرة، وهم في منزلهم بمدينة دهوك ولم تستوجب الدخول للمستشفى».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق