الإسكوا: 442 مليار دولار تكلفة الحرب في سوريا و576 مليار دولار في ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الأمينة التنفيذية للإسكوا "لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا" رولا دشتي، إن الصراعات الدائرة في المنطقة تكبِّدها خسائر في الأرواح لا تُثمّن، وتراجعًا في مكاسب التنمية يكاد لا يُعوَّض، ولجوءًا ونزوحًا قسريًّا للملايين يضافون إلى ملايين الفلسطينيين القابعين في مخيمات اللجوء منذ عقود.

 

وحسب تقديرات الإسكوا، فقد فاقت كلفة الحروب الـ442 مليار دولار في سوريا و576 مليار دولار في ليبيا.

 

وأعربت (الإسكوا) عن إدانتها الشديدة للقتل المتصاعد الذي يتعرض له المدنيون في الأرض الفلسطينية المحتلة، وبخاصة في غزة، وإسرائيل. وتضمّ الإسكوا صوتها لصوت الأمين العام للأمم المتحدة وأصوات الهيئات الأخرى في المنظومة الداعية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وإلى ضرورة الالتزام الكامل بمعاهدات ومواثيق القانون الدولي ذات الصلة.

 

وأضافت دوشتي: أن "أطفالنا ونساؤنا وشبابنا، وسائر شعوبنا واقتصاداتنا، لم تعد تحتمل هول الدمار والقتل والاحتلال، لا سيّما في ظلّ التبعات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية لأسوأ أزمة صحية في تاريخنا المعاصر. الآن هو وقت الحكمة ووقت بسط السلام."

 

والإسكوا هي إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، وعلى تعزيز التكامل الإقليمي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق