انطلاق الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ويعقد هذا الاجتماع على مستوى المساعدين والمدراء السياسيين لوزارات الخارجية لدول ايران ومجموعة "4+1" عبر الاجواء الافتراضية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ويترأس وفد الجمهورية الإسلامية في هذا الاجتماع مساعد الخارجية للشؤون السياسية، عباس عراقجي، فيما يترأس الاجتماع مساعد المدير العام لجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي انريكة مورا نيابة عن منسق الاتفاق النووي جوزيب بوريل. 

وكان الاتحاد الاوروبي أعلن أمس الخميس عن عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم الجمعة برئاسة انريك مورا ومندوبي دول مجموعة "4+1" (روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) وإيران. 

ووفقا لبيان الاتحاد الاوروبي سيناقش المشاركون في الاجتماع آفاق عودة امريكا المحتملة الى الاتفاق النووي وكيفية الاطمئنان الى التنفيذ المؤثر للاتفاق من قبل جميع الاعضاء.

وفي واشنطن، رحب الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بإعلان المحادثات، وقال للصحفيين: "كنا واضحين منذ أسابيع الآن أننا مستعدون للسعي إلى العودة إلى الامتثال".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق