ارتفاع أسعار الكهرباء في ألمانيا وفرنسا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفعت اسعار الكهرباء في فرنسا وألمانيا بعد أن أعلنت شركة "الكتريسيتيه دو فرانس" توقعاتها بشأن حجم إنتاج مفاعلاتها النووية، التي تنطوي على أهمية كبيرة لتوفير الطاقة لأوروبا.

وافادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن أكبر شركة للطاقة النووية في العالم خفضت تقديراتها بشأن حجم الانتاج بواقع 8 بالمئة بسبب مشكلات فنية في بعض المفاعلات، في ضربة أخرى لقطاع الطاقة في اوروبا، الذي يواجه أزمة غير مسبوقة في ضوء تراجع مخزون الغاز الطبيعي إلى أدنى معدلاته خلال أكثر من عشر سنوات، بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وارتفعت قيمة العقود في ألمانيا بالنسبة لشهر شباط/فبراير بنسبة 22 بالمئة لتصل إلى 5ر235 يورو لكل ميجاوات/ساعة، فيما ارتفعت العقود بالنسبة للربع السنوي المقبل بنسبة 23 بالمئة إلى 183 يورو في مركز تبادل الطاقة الأوروبي.

وزادت قيمة العقود في فرنسا تسليم الربع السنوي من نيسان/ابريل حتى حزيران/يونيو بنسبة 24 بالمئة إلى 191 يورو.

ونقلت بلومبرج عن مايك بيكر المحلل في مؤسسة "بيرنشتاين أوتونومس" للأبحاث قوله: "هناك غموض في تحديد تأثير هذه التوقعات على أسعار المضطربة مؤخرا.. فمع استمرار عمليات التفتيش على المفاعلات، بما في برنامج السيطرة على أسطول المفاعلات برمته، هل هناك خطر من حدوث مزيد من انقطاع الكهرباء؟".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق