مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار على متن حافلة في أوغندا

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت الشرطة الوطنية في أوغندا في بيان اليوم الاثنين أن شخصا واحدا لقي حتفه وأصيب آخرون إثر وقوع انفجار على متن حافلة بجنوب غرب البلاد.

وذكر المتحدث باسم الشرطة فريد إنانجا أنه تم ارسال خبراء المفرقعات إلى قرية لونجالا، حيث وقع الانفجار على طريق سريع مجاور للقرية.

وقال الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني في تغريدة على موقع تويتر أن "التقارير الأولية تشير إلى أن الانفجار حدث من مقعد (داخل الحافلة) وأودي بحياة شخص واحد"، مضيفا أن "هناك أدلة واضحة وكثيرة".

ووقع الحادث بعد يومين من حدوث انفجار في مطعم في ضاحية كامامبوجا بشمال العاصمة كمبالا أول أمس السبت. وأسفر الانفجار عن وفاة نادل بالمطعم /20 عاما/ وإصابة آخرين.

وذكر موسيفيني في تغريدة على تويتر بأن انفجار السبت "يبدو أنه عمل ارهابي".

وفي عام 2010، وقع انفجاران مزدوجان في العاصمة الأوغندية كمبالا مما أسفر عن مقتل 74 شخصا وإصابة العشرات. وأعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة مسؤوليتها عن الانفجارين. وذكرت الحركة أنها نفذت الانفجارين ردا على الدعم الذي يقدمه الجيش الأوغندي لحكومة الصومال.

وتشارك أوغندا مع دول أخرى من بينها كينيا وبورندي بقوات في مهمة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق