نائبة الرئيس الأمريكي تلتقي قادة المكسيك وجواتيمالا الأسبوع المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء أن هاريس سوف تقضي 48 ساعة تقريبا في المنطقة - في أول رحلة خارجية لها منذ توليها منصبها - للقاء القادة السياسيين والمجتمعيين ورجال الأعمال ومسؤولي السفارة الأمريكية، وفقا لمستشارين لنائبة الرئيس.

وقالت سيمون ساندرز المتحدثة باسم هاريس، إن هدف نائبة الرئيس هو "تعميق شراكتنا الاستراتيجية وعلاقتنا الثنائية مع كل من الحكومة الجواتيمالية والمكسيكية للتقدم بشأن استراتيجية شاملة لمعالجة أسباب الهجرة".

وطلب بايدن من هاريس قيادة التواصل مع المكسيك ودول المثلث الشمالي - جواتيمالا وهندوراس والسلفادور - بعد أن تعرضت الإدارة لانتقادات شديدة بسبب تعاملها مع تدفق المهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وتأتي الهجرة من المنطقة مدفوعة بالفوارق الاقتصادية والاجتماعية بين أمريكا الوسطى والولايات المتحدة، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا.

منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل، تم القبض على أكثر من 237 ألف شخص من جواتيمالا وهندوراس والسلفادور أثناء محاولتهم عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وفقا لبيانات حكومية.

وذكرت بلومبرج، أن هاريس سوف تصل إلى جواتيمالا في 6 يونيو وتبقى بها ليوم آخر قبل أن تتوجه إلى المكسيك مساء يوم 7 يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق