رئیس الوزراء الماليزي: التطعیم بلقاح كورونا الأمل الوحید للعالم في إنھاء الوباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئیس الوزراء المالیزي محیي الدین یاسین، إن الأمل الوحید للعالم لإنھاء انتشار جائحة فیروس كورونا المستجد "كوفید-19"، ھو ضمان تلقیح أكبر عدد ممكن من الأشخاص وبأسرع وقت ممكن.

ووفق لوكالة الأنباء الماليزية اليوم الثلاثاء، دعا ياسين في كلمته خلال الجلسة الختامیة لجمعیة الصحة العالمیة الـ74 التي عقدت عبر الاتصال المرئي في جنیف، بسویسرا دول العالم جمیعاً للحصول على لقاح ضد الفیروس، مضيفا أن الإجراءات للحصول على اللقاح لا تزال تبقى قضیة رئیسیة ولا یستطیع العالم أن ینتھي من ھذه الجائحة إلا بحصول الجمیع على اللقاح بشكل عادل وسریع.

وأضاف أنه ینبغي أن یكون سعر اللقاح رخیصاً وسھل الوصول إلیه، منوها بمشاركة بلاده مع "كوفاكس" لتسھیل توزیع اللقاح على مستوى العالم، مشيدا بجهود منظمة الصحة العالمیة لقيادة ھذه الجھود"، ومشیراً إلى أن مالیزیا تسلمت ھذه اللقاحات التي تم الحصول علیھا من خلال مرافق "كوفاكس".

وأوضح أن الحكومة توفر الفحص الصحي والعلاج المجاني للمصابین بكوفید-19 كما توفر التلقیح المجاني للجمیع في ھذه البلاد بغض النظر إلى الجنسیة ووضع الھجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق