نيجيريا تعين مبعوثا خاصا إلى تشاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الرئيس النيجيري "محمد بخاري"، تعيين مبعوث خاص إلى تشاد ومنطقة حوض بحيرة تشاد التي تمزقها أعمال عنف.

وقالت الحكومة النيجيرية -في بيان حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء- إن الرئيس بخاري وافق على تعيين السفير "باباغانا كينغيبي" مبعوثا خاصا بدرجة وزير إلى تشاد ومنطقة حوض بحيرة تشاد.

وأضاف البيان أن تعيين المبعوث الخاص تم في أعقاب قرار أصدرته قمة الدول الأعضاء في لجنة حوض بحيرة تشاد التي استضافتها أبوجا الأسبوع الماضي.

ولفتت الحكومة في بيانها إلى أنه بهذا التعيين، يثبت الرئيس "بخاري" عزم نيجيريا على قيادة الجهود الأمنية الإقليمية التي من شأنها تحقيق الاستقرار في منطقة حوض بحيرة تشاد وإحلال السلام في تشاد والقضاء في النهاية على تمرد حركة "بوكو حرام".

وأضاف البيان أن تعيين المبعوث الخاص هو أيضا وفاء لوعد قطعه "بخاري" لنظيره التشادي الجديد "محمد إدريس ديبي" خلال الزيارة التي قام بها الأخير إلى أبوجا قبل أسبوعين.

يذكر أن نيجيريا وتشاد تخوضان بالتعاون مع الكاميرون والنيجر الواقعتين على غرارهما حول بحيرة تشاد، حربا مشتركة ضد عناصر جماعة "بوكو حرام" وتنظيم داعش في غرب أفريقيا الذي انشق عنها، وذلك ضمن "القوة المختلطة المتعددة الجنسيات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق