الخارجية اليابانية: عدد تأشيرات دخول اليابان انخفض بنحو 87% في 2020 بسبب كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن عدد التأشيرات الصادرة عن اليابان في عام 2020 انخفض بنحو 87% عن العام السابق، وهو أكبر انخفاض سجلته البلاد منذ عام 1999، بسبب قيود السفر الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال مسئول بالوزارة، في تصريحات نقلتها صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الالكتروني، إن حظر دخول اليابان وتشديد متطلبات الحجر الصحي وإلزام عمل الاختبارات الصحية قبل الهبوط وبعده، بالإضافة إلى موجات العدوى المتكررة، منعت الزوار الأجانب من القدوم إلى البلاد وأثبطت عزيمتهم.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه: أن انتشار المزيد من المتغيرات المعدية في اليابان أدى أيضًا إلى ثني الناس عن الزيارة.فيما أظهرت بيانات صدرت يوم أمس من قبل وزارة الخارجية أن اليابان أصدرت حوالي 1.12 مليون تأشيرة للعام الماضي، انخفاضًا من حوالي 8.28 مليون في 2019.

ومن بين جميع التأشيرات الممنوحة، استحوذت الصين على أكبر عدد من التأشيرات بنسبة 59%، أو ما بلغ مجموعة 662 ألفا و437، تلتها فيتنام بإصدار ما يقرب من 119 ألفا و477 تأشيرة، أو 11% من قيمة الإجمالي. فيما أوقفت اليابان، من حيث المبدأ، حاليًا إصدار تأشيرات جديدة.

كما شهدت اليابان انخفاضًا شهريًا متتالياً في أعداد السياح الدوليين على أساس سنوي حتى مارس الماضي، على الرغم من زيادة عددهم من حوالي 2900 إلى 10900 في أبريل، وفقًا لبيانات منفصلة من منظمة السياحة الوطنية اليابانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق