ازدهار مبيعات التجزئة عبر الإنترنت وتراجع نشاط السفر وخدمات النقل الذكي في ظل كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أشار تقرير صادر عن منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، اليوم الاثنين، إلى أن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في العالم ازدهرت في أعقاب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث زاد الحجم الإجمالي للتجارة الإلكترونية في العالم خلال العام الماضي على 26 تريليون دولار.

وزادت حصة مبيعات الإنترنت خلال العام الماضي من 16% إلى 19% من إجمالي مبيعات التجزئة في العالم، في حين زادت زادت القيمة الإجمالية للتجارة الإلكترونية في العالم خلال العام الماضي بنسبة 4% إلى 26.7 تريليون دولار لتتجاوز إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.

وجاءت 10 شركات صينية أو أمريكية بين أكبر 13 شركة تجارة إلكترونية في العالم خلال العام الماضي، حيث احتلت شركة علي بابا الصينية قمة القائمة، في حين كانت شوبيفاي الكندية في المركز الخامس وأكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم من خارج الصين أو الولايات المتحدة.

وفي حين زادت حصة التجارة الإلكترونية من سوق التجزئة في الاقتصادات الكبرى في العالم نتيجة اضطرار المزيد من الأشخاص للاعتماد عليها بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كانت هناك صعوبات واضحة بالنسبة لشركات تكنولوجيا أخرى مثل شركات خدمات النقل الذكي أو التسويق السياحي عبر الإنترنت.

ووصلت حصة مبيعات الإنترنت من إجمالي مبيعات التجزئة في الصين وكوريا الشمالية إلى نحو الربع، في حين زادت في بريطانيا من 15.8% عام 2019 إلى 23.3% من إجمالي مبيعات التجزئة خلال العام الماضي.

وفي الولايات المتحدة، زادت حصة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت من 11% إلى 14% من إجمالي مبيعات التجزئة خلال العام الماضي، في حين بلغت حصة شركات التجارة الإلكترونية الأمريكية نحو ثلث إجمالي هذه السوق على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق