روسيا: هناك مسعى مشترك لنجاح المفاوضات حول الاتفاق النووي مع إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعربت روسيا عن تفاؤلها المتزايد إزاء المفاوضات الجارية حاليا في العاصمة النمساوية فيينا في مسعى لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى عام 2015، حسبما أفاد الموقع الإخباري لقناة (أرتي) بالعربي الروسية.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، (وهو يترأس وفد موسكو في المباحثات) على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اللجنة المشتركة الخاصة بخطة العمل الشاملة المشتركة (الاسم الرسمي للاتفاق النووي) في الاجتماع الذي عقدته اليوم السبت استعرض النتائج المرحلية للمفاوضات الجارية.

وذكر الدبلوماسي الروسي أن المجتمعين "أشاروا إلى تقدم مستمر على الرغم من بقاء العديد من المسائل العالقة"، مشيرة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا جديدا في السابع من مايو، فيما سيواصل الخبراء عملهم على صياغة الاتفاقية المستقبلية.

وقيم أوليانوف الوضع في المفاوضات حاليا بالقول: "من السابق لآوانه الانغماس في الابتهاج، لكن هناك كل الدواعي للتفاؤل الحذر لكن الثابت أكثر فأكثر. ثمة رغبة مشتركة في السعي إلى اختتام المفاوضات بنجاح في غضون ثلاثة أسابيع تقريبا. هل سيتم إنجاز هذا الهدف؟ سنرى".

وانطلقت في فيينا أوائل الشهر الماضي مشاورات مكثفة بين الأطراف الموقعة أصلا على الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة عام 2018، في مسعى لاستئناف الصفقة.

وتتركز المباحثات على نقطتين أساسيتين هما رفع العقوبات الأمريكية عن إيران، وعودة طهران إلى الالتزام الكامل بالاتفاق النووي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق