بنجلاديش تستأنف التشغيل المشروط للرحلات الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
استأنفت بنجلاديش رحلاتها الدولية للمسافرين، بعد أكثر من أسبوعين من فرضها حظر على السفر الجوي لإبطاء انتشار فيروس كورونا، حسبما ذكرت هيئة تنظيم الطيران في البلاد اليوم السبت.

وأعطت هيئة الطيران المدني في بنجلاديش الضوء الأخضر لعمليات رحلات الركاب، مع قواعد صارمة لبعض الدول التي يمكن تعريفها بأنها "مصدر خطورة فائقة"، و"مصدر للخطورة" فى نقل عدوى إصابات كوفيد-19.

وذكر بيان صادر عن الهيئة أنه لن يُسمح لأى مسافر غير المواطنين البنجلاديشيين بالدخول من 12 دولة تعتبر الأكثر عرضة للإصابات. وهذه الدول هي الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وقبرص وجورجيا والهند وإيران ومنغوليا وعمان وجنوب أفريقيا وتونس.

ويجب على المسافرين القادمين من هذه الدول تقديم نتيجة اختبار سلبية عند الوصول وتسجيل الوصول في فندق من أجل للحجر الصحي لمدة أسبوعين على نفقتهم الخاصة.

كما يجب على المسافرين القادمين من 26 دولة أخرى تصنف بأنها "مصدر خطورة" اتباع نفس البروتوكولات الصحية.

ويتعين على الوافدين من جميع البلدان الأخرى أن يعزلوا أنفسهم في منازلهم لمدة أسبوعين.

وفرضت بنجلاديش حظرا على السفر الجوى لمدة أسبوع يوم 14 أبريل ثم مددته، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء، وذلك ضمن الإغلاق فى جميع أنحاء البلاد.

وسجلت البلاد 760 ألفا و584 إصابة بفيروس كورونا و11 ألفا و510 وفيات منذ تسجيل أول إصابة في مارس الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق