ماليزيا تفتتح أول معمل اختبارات الأمن السيبراني لشبكة الجيل الخامس في منطقة آسيان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن وزير الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية سيف الدين عبدالله، أن بلاده ستفتتح معمل اختبارات الأمن السيبراني لشبكة الجيل الخامس (5 جي) والأول من نوعه في منطقة جنوب شرق آسيا (آسيان) بإشراف وكالة الأمن السيبراني الوطني.

 

وقال سيف الدين عبد الله، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (برناما)الماليزية، اليوم الثلاثاء، إن معمل الاختبارات سيكون نموذجاً شاملاً للأمن السيبراني ويتضمن عدداً من السيناريوهات ويوفر خدمات تطبيقات الهاتف المحمول وتقييم الأجهزة الإلكترونية.

 

وأضاف "يشتمل هذا المعمل على نظام شامل لشبكة (5 جي) يتكون من عدة الأنظمة التقنية مثل سبل الحصول على شبكة الوصول اللاسلكي للشبكة، وتطبيقات الحوسبة السحابية".

 

تابع بالقول "إن الحكومة الماليزية ترى المسائل المتعلقة بالإنترنت، والاتصالات، والبيانات، وبناء القدرات، والأعمال التجارية الإلكترونية، والأمن السيبراني من خلال نهج شامل وهو من منصة وطنية مثل الأجندة الوطنية الرقمية، ومجلس الاقتصاد الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة برئاسة رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق