في بلدية رواد: تطبيقة رقمية لإشعار المواطنين بتوقيت مرور شاحنات رفع النفايات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أمضت بلدية رواد اليوم الثلاثاء اتفاقية شراكة مع المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد لرقمنة خدمات رفع النفايات وتركيز منصة “clean8” الرقمية، وذلك بحضور كل من رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة ونائلة العكريمي المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد والممثلة عن السفارة الهولندية في تونس كازال جمال.

وستمكن منصة”clean8″ من إشعار المواطنين بتوقيت مرور شاحنات رفع النفايات، والتواصل المباشر مع عمال النظافة بصفة آنية وترشيد المصاريف، حيث اقتنت بلدية رواد 22 شاحنة مجهزة بتطبيقة “Clean eight” لتمكين المواطن من معرفة توقيت مرور الشاحنات والإعلام عن الفضلات التي لم يتم رفعها.

ومن جهتها أكدت المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد خلال كلمتها أن الرقمنة ستساهم في تقريب الخدمات البلدية وتحسين جودتها، لإرساء إدارة بلدية ناجعة في خدمة المتساكنين.

وبينت أن برنامج إدامة يعمل على دعم جاذبية البلديات واللامركزية في تونس، مشيرة إلى أن بلدية رواد تعد من بين 12 بلدية مستفيدة من هذا البرنامج.

واعتبرت العكرمي أن تطبيقة clean 8 ستمكن كذلك من رقمنة بيع وصولات جمع النفايات المنزلية والتواصل المباشر مع عمال النظافة بصفة آنية في إطار ترشيد المصاريف وضمان مداخيل إضافية للبلدية.

وتقدر تكلفة المشروع في بلدية رواد بـ 194 ألف دينار.

ومن المنتظر أن يتم تعميم تركيز منصة هذه التطبيقة في بلديات الذهيبة، حاسي الفريد، بئر الحفي،وتبيار.

مشاركة :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع تونس الآن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق