تقرير: برامج ضارة تصيب 9 ملايين هاتف أندرويد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حذر تقرير لصحيفة TheSun مستخدمي اندرويد من البرامج الضارة الخطيرة التي أصابت أكثر من 9 ملايين هاتف تم اكتشاف البرامج الضارة لحصان طراودة لسرقة المعلومات على أكثر من 190 تطبيقًا مثبتًا على حوالي 9.3 مليون جهاز عن طريق متجر AppGallery من هواوى.

 

يُعرف حصان طروادة الذي تم تحميله على تطبيقات AppGallery هذه باسم "Android.Cynos.7.origin"، وفقًا لـ Bleeping Computer ، وقد رصده باحثو Dr Web AV.

 

وبحسب ما ورد أخطر دكتور ويب شركة هواوى، وهي شركة تكنولوجيا صينية، بالتهديد وعمل على إزالة التطبيقات المصابة من AppGallery.

 

كانت التطبيقات المصابة خطيرة للغاية لأن البرامج الضارة لسرقة البيانات كانت مخفية في تطبيقات مختلفة تعمل جميعها كما هو معلن عنها.

 

قائمة التطبيقات المصابة طويلة جدًا بحيث لا يمكن مشاركتها بالكامل، لكن Bleeping Computer أدرجت بعض التطبيقات الشائعة مثل Hurry Up and Hide وCat وغيرها.

 

وأخبر متحدث باسم هواوى أنهم كانوا على دراية بتهديد اندرويد ويعملون على إزالة التطبيقات المصابة.

 

تابع: "حدد نظام الأمان المدمج في AppGallery بسرعة المخاطر المحتملة داخل هذه التطبيقات، ونحن نعمل الآن بنشاط مع المطورين المتأثرين لتحرّى خلل تطبيقاتهم وإصلاحها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق