خدعة جديدة من لصوص آيفون للحصول على بيانات اعتماد الهاتف.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة

اكتشف لصوص IPHONE طريقة جديدة لاقتحام الأجهزة المسروقة، حيث يشير تقرير لموقع TheSun إلى أن المحتالين يخدعون المستخدمين لتسليم معرف Apple الخاص بهم من أجل تجاوز الإعدادات التى تمنع المتطفلين من استخدام الأجهزة باهظة الثمن.

في حالة ضياع iPhone أو سرقته ، تسمح لك Apple بتأمينه عن طريق تنشيط "Lost Mode" عن بُعد عن طريق تسجيل الدخول إلى iCloud على أداة أخرى.

وهذا الأمر يضمن عدم تمكن الآخرين من الوصول إلى معلوماتك الشخصية ولا يمكنهم مسح هاتفك المحمول عن طريق تنشيط إعادة ضبط المصنع.

يبحث المحتالون باستمرار عن طرق جديدة لتجاوز وضع الفقدان من أجل تحقيق أقصى استفادة من البضائع المسروقة.

يبدو أنهم عثروا على واحدة جديدة وفقًا لتقرير نشرته شركة IndiaToday هذا الأسبوع.

تحكي المجلة الإخبارية قصة فيدانت خاندوجا المقيم فى نيودلهى الذى انتزع هاتف iPhone 12 من يديه أثناء انتظاره على جانب أحدى الطرق، وقام باستخدام Find My - تطبيق التتبع من Apple الذي يساعده فى العثور على العناصر المفقودة - لمحاولة تحديد موقع الهاتف وتنشيط Lost Mode.

بعد بضعة أيام فشلت Find My في الكشف عن موقع iPhone ، وافترض Vedant أنه ضاع إلى الأبد.

ومع ذلك فقد تلقوا بعد ذلك رسالة نصية قصيرة تخبرهم أنه تم العثور على أداتهم (تتيح لك Apple عرض النصوص المرسلة إلى رقمك على Mac وآيباد.

قالت الرسالة إن كل ما كان على فيدانت فعله هو اتباع رابط لعرض موقع هاتفه.

بافتراض أن النص كان من Apple  فقد اتبعوا الرابط وامتثلوا للتعليمات لكتابة معرف Apple الخاص به - بيانات الاعتماد المستخدمة للوصول إلى  آى كلاود.

بعد هذا الخطأ تلقى الضحية رسالة بريد إلكتروني لإعلامه باستخدام معرف Apple الخاص به على جهاز كمبيوتر آخر.

كانت الرسالة مزورة أرسلها اللصوص الذين حصلوا على

 جهاز iPhone الخاص به لخداعه لتسليم أوراق اعتماده.

ثم استخدم المحتالون بيانات الاعتماد هذه لإلغاء تنشيط وضع الفقدان على الجهاز المسروق ، مما يتيح لهم الوصول إلى جميع ملفاته.

حاول فيدانت تغيير كلمة المرور الخاصة به ولكن بحلول ذلك الوقت كان الوقت قد فات.

وفي شرحه لمحنته على تويتر حث المستخدمين على أن يكونوا على دراية بالهجمات التي يمكن أن تستخرج معلومات حساسة منك بشكل سرى.

لتجنب ما يسمى بحيل التصيد الاحتيالي ، ينصح الخبراء بعدم النقر فوق روابط من أشخاص لا تعرفهم وتجنب إعطاء معلوماتك إلى موقع غير آمن.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الرسالة أو موقع الويب شرعيًا ، فمن الأفضل أن تكون فى الجانب الآمن وتتجنب التفاعل معه.

وقد وصل أخيرًا نظام Apple الذي يعرض تطبيقات iPhone المخيفة التي تتعقب موقعك أو تتطفل على سجل التصفح الخاص بك.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق