تقرير: خدمة GeForce Now للألعاب السحابية تتجاوز ستاديا.. تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

تجاوزت خدمة الألعاب السحابية GeForce Now من Nvidia مؤخرا خدمة ستاديا من جوجل، من حيث الأداء، مع فئة جديدة ت تمنحك عمليًا قوة بطاقة رسومات سطح المكتب RTX 3080 فى السحابة. ولكن إذا كنت جديًا فى فئة "المؤسسون" الأصلية البالغة 4.99 دولارات شهريًا، أو تدفع 100 دولار سنويًا للوصول إلى "الأولوية" ، فقد لا تحصل على ما كنت تتوقعه تمامًا - لأن Nvidia كشفت بهدوء أنها تضع حدًا لمعدلات الإطارات البالغة 12 ألعاب محددة لضمان أداء ثابت وفقا لما نقله موقع TheVerege.

 

لدى Nvidia الآن صفحة دعم رسمية عبر (9to5Google ) تشرح هذه الممارسة، بعد أن كشف Redditors وآخرون أن مجموعة متنوعة من الألعاب تم قفلها بمعدلات إطارات أقل من 60 إطارًا فى الثانية. يبدو أن Nvidia كانت تفعل ذلك منذ فترة طويلة ولكن فقط لعدد قليل من الألعاب الصعبة. لقد أجريت بحثًا بسيطًا ، وكان بعض الأشخاص يشتكون بالفعل من قفلهم بمعدل 45 إطارًا فى الثانية فى Cyberpunk 2077 فى ديسمبر 2020 وفقا لإنفيديا.

 

Assassin’s Creed Odyssey و Immortals Fenyx Rising هى الألعاب الأخرى التى تتمتع بمعدلات إطارات أقل من 50 إطارًا فى الثانية ، بينما تعمل الألعاب الأخرى أعلى قليلاً. فيما يلى القائمة الكاملة للألعاب التى يتم فيها تقييد معدلات عرض الإطارات:

 

الغالبية العظمى تعمل بمعدل 60 إطارًا فى الثانية

فى حين أنه ليس من الجيد أن تكشف إنفيديا عن شيء مثل هذا بأثر رجعي. ولكن الشركة تقول إن الغالبية العظمى من الألعاب تعمل بمعدل 60 إطارًا فى الثانية أو أعلى.

وقالت: بالنسبة لأعضاء Priority، يتم بشكل عام تعيين الحد الأقصى للإطارات التى يتم عرضها فى الثانية على 60، أو أعلى، لمعظم الألعاب التى يزيد عددها عن 1100 لعبة قمنا بإعدادها حتى الآن. وهناك بعض الاستثناءات التى وجدنا أنها لا تعمل بشكل جيد بما يكفى بمعدل 60 إطارًا فى الثانية على وحدات معالجة الرسومات المستخدمة من قبل أعضاء Priority. نتيجة لذلك لا يمكن تجاوز العمليات الافتراضية لهذه الألعاب ذات الرسومات المكثفة. هذا لضمان أن جميع أعضاء Priority يحصلون على تجربة متسقة وعالية الجودة.

ومن الغريب أن الشركة اختارت فرض هذا بدلاً من منح مستخدميها الاختيار بين معدل الإطارات والجودة الرسومية، حيث تسمح لك العديد من ألعاب إكس بوكس وبلاى ستيشن بالاختيار.

وأوضحت الشركة أن طبقة RTX 3080 لا تحتوى حاليًا على أى حدود لمعدل الإطارات. ولكن أبقت على احتمال أنها قد تضيف شيئًا ما فى يوم من الأيام.

وقالت: لا نقوم حاليًا بوضع حد لمعدلات الإطارات على مستوى RTX 3080 نظرًا لمكاسب الأداء مقارنة بخادم الجيل السابق. بالرغم من أننا لا نتوقع الحاجة إلى القيام بذلك فى المستقبل. ولكن من المستحيل توقع متطلبات الألعاب التى لم يتم إصدارها والتأثير الذى قد يكون لها فى أجهزة الخادم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق