روبوت جديد يتحقق من الهوية ويعطى اللقاح دون استخدام الإبر

0 تعليق ارسل طباعة
جعلت شركة كندية ناشئة عملية الحصول على لقاح كورونا أسهل بكثير من خلال تطوير روبوت يقوم بحقن حقنة مباشرة في العضلات دون استخدام إبرة، حيث يقول مطورو الروبوت، المصمم في جامعة واترلو في أونتاريو، إنه نجح في إجراء أول حقن عضلي آلي مستقل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتمد روبوت Cobi على نفاثة عالية الضغط من المصل الذي يمر عبر فتحة في الجلد بعرض شعرة الإنسان.

 

كما أنه باستخدام مستشعرات LiDAR، وهي نفس التقنية التي تستخدمها المركبات المستقلة لرسم خريطة الطريق، يصنع Cobi نموذجًا لجسم المريض ويحدد البرنامج المستند إلى الذكاء الاصطناعى الموقع الأمثل للحقن.

 

قال تيم لاسويل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cobionix: "لقد جهزنا Cobi لاستخدام تقنية الحقن بدون إبرة ولإثبات أن المرضى يمكن أن يتلقوا الحقن العضلي، مثل اللقاحات، دون إبر ودون تدخل من أخصائي الرعاية الصحية". 

 

كما أنه من الناحية النظرية، يسجل المريض عبر الإنترنت ثم يصل إلى عيادة أو صيدلية ويقدم هويته للكاميرا على واجهة شاشة اللمس Cobi للتأكيد.

 

تكتشف أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد وجود المريض، وتجمع "ذراع" Cobi الروبوتية قنينة اللقاح، ثم يتم إنشاء نموذج المريض باستخدام مجسات LiDAR الخاصة به قبل حقنها باللقاح.

 

وتم تطوير الروبوت في Velocity، حاضنة الابتكار بجامعة Waterloo، ويمكن لـ Cobi المساعدة في معالجة النقص في العاملين في مجال الرعاية الصحية لإدارة لقاحات COVID.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق