عرض بيع نموذج أولى نادر من أجهزة أبل بمبلغ يصل إلى 12000 دولار

0 تعليق ارسل طباعة
سيتم طرح نموذج أولي نادر لجهاز Apple VideoPad 2 مقابل 8000 إلى 12000 دولار في مزاد بلوس أنجلوس مطلع الشهر المقبل، ويُظهر نموذج المساعد الرقمي الشخصي، كيف تصورت شركة أبل ذات مرة أن تستحوذ على سوق مكالمات الفيديو، ومع ذلك، لم يتم تحقيق التصميم مطلقًا في منتج تجاري، وتم إلغاء المشروع في عام 1997 عندما عاد مؤسس شركة أبل ستيف جوبز إلى الشركة.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، على عكس VideoPad 1 و 3، فإن التصميم الثاني، الذي يحتوي على شاشة قابلة للطي وكاميرا لعقد مؤتمرات الفيديو، لم يتم عرضه رسميًا على الإطلاق للجمهور.

 

وفقًا لدار المزاد Bonham's، تم شراء النموذج الأولي في الأصل من مهندس أبل في بالو ألتو بكاليفورنيا في عام 1995.

 

وكان مفهوم VideoPad هو محاولة أبل لمتابعة مساعدها الرقمي الشخصي السابق، Newton MessagePad، فتم طرح هذا الجهاز للبيع في نوفمبر من عام 1993، وباع 50000 وحدة في الأشهر الثلاثة الأولى.

 

ومع ذلك، لم يكن حقًا نجاحًا تجاريًا للشركة، كما تم تعليق MessagePad ونظام التشغيل "Newton OS" من جانب جوبز بعد عودته إلى أبل.

 

لو تم تحقيق النموذج الثانى، فإن VideoPad كان سيعزز مفهوم MessagePad مع إضافة كاميرا وشاشة فيديو مدمجة في الجزء العلوي المفصلي.

 

ويحتوي النموذج الأولي الذي يتم بيعه بالمزاد العلني على فتحة بطاقة ذاكرة ومقبس طاقة ومقبس إدخال لخط الهاتف وشبكتين لمكبرات الصوت المدمجة.

 

وبحسب ما ورد ألغى جوبز برنامج VideoPad بعد أن خلص إلى أن التكنولوجيا اللازمة لضمان تجربة مستخدم إيجابية لم تكن متاحة بعد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق