ناسا ترغب فى مراقبة وتقدير القمر ليلة السبت.. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

مع تخطيط وكالة ناسا لإرسال أول امرأة وأول شخص ملون إلى القمر بحلول عام 2030 ، فإن الإثارة حول أقرب جار سماوى لنا أكبر مما كانت عليه منذ عقود.

 

وقال موقع " digital trend " التقنى فلماذا  لا تخرج رأسك من النافذة هذا السبت وتعطى القمر بضع دقائق من وقتك؟ 

 

عندما تنظر إلى الصخرة البعيدة ، ستؤدى دورك فى International Observe the Moon Night ، وهو حدث سنوى يهدف إلى "تشجيع المراقبة والتقدير وفهم القمر وعلاقته باستكشاف ناسا واكتشافه." 

 

 

ويشمل عرض مشاهد منه عبر الإنترنت عرض القبة السماوية الذى يتميز بمنظر عن قرب لسطح القمر ، والجسور فوق القمر ، ومعلومات حول مهمة VIPER القادمة لناسا والتي ستبحث عن الجليد المائي في القطب الجنوبي للقمر. 

 

,ومن أبرز مهام Artemis التابعة لوكالة ناسا هو إرسال البشر إلى سطح القمر لأول مرة منذ عام 1972 ، ومن المقررأن يقدم عرض مشاهد القمر عبر الإنترنت مجموعة من الضيوف المميزين لتقديم تأملاتهم على سطح القمر. 

 

وقالت وكالة ناسا في رسالة على موقعها على الإنترنت: "إنه وقت رائع للاحتفال بالقمر مع الناس من جميع أنحاء الأرض مع تزايد الإثارة بشأن عودة ناسا إلى أقرب جار سماوي لنا مع بعثات أرتميس". "ستهبط أرتميس بأول امرأة وأول شخص ملون على سطح القمر ، باستخدام تقنيات مبتكرة لاستكشاف مناطق على سطح القمر لم يتم اكتشافها من قبل." 

 

ويقام International Observe the Moon Nigh t منذ عام 2010 ، مع إقامة الحدث دائمًا فى سبتمبر أو أكتوبر حيث يوفر الخريف بعضًا من أفضل فرص المشاهدة. 

 

وقالت ناسا: "سواء كان ذلك فى الهواء الطلق ، أو في المنزل ، أو عبر الإنترنت ، أو في أي مكان تكون فيه ، نشجعك على أن تكون جزءًا من International Observe the Moon Night ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق