كيف تتابع خلاصات RSS على أندرويد؟

0 تعليق ارسل طباعة

لا يزال Google Reader معطلاً، ولكن روحه ما زالت قائمة في "زر متابعة" لمتصفح كروم الذي بدأت جوجل تجربته لأول مرة في مايو، اقتصرت ميزة تتبع RSS على إصدارات Canary التجريبية من كروم على اندرويد، ولكن حاليا بدأت الشركة في تمكينها على إصدارات مستقرة من المتصفح، وفقًا لما ذكره Adrienne Porter Felt مدير الهندسة في كروم.

 

وRSS هي اختصار لـ "Really Simple Syndication" والتي تعني (خلاصات مبسّطة جداً)، أي يمكنك بالاشتراك بهذه الخدمة الحصول على خلاصة الموقع بشكلٍ مبسّط للغاية.

 

ويمكنك متابعة أحد المواقع من خلال قائمة ثلاثية النقاط بالمتصفح للاشتراك في موجز RSS الخاص به وتحديثه في تطبيق كروم، ستظهر المواقع التي تتابعها في علامة تبويب تسمى "متابعة"، والتي توجد على طول علامة التبويب "من أجلك" في Google للمقالات الموصى بها وفقا لما نقله موقع The verege.

 

الميزة ليست متوفرة بعد على نظام التشغيل iOS، لذا لا يمكنني التحقق منها على هاتفي، ولكن شارك Felt بعض لقطات الشاشة لما يبدو عليه على Android حتى تتمكن من الحصول على فكرة.

 

قال فيلت إنه ليس من الواضح عدد الأشخاص الذين لديهم بالفعل حق الوصول إلى الميزة الجديدة افتراضيًا، ولكن يمكنك تمكينها بنفسك عن طريق إدخال chrome:  flage في شريط العناوين وتشغيلها ضمن موجز الويب.

 

ويعد زر متابعة Chrome حاليًا ميزة للمحمول فقط (ستتوفر إصدارات iOS وسطح المكتب)، مما سيخيب بالتأكيد بعض مستخدمي Google Reader المتميزين.

 

ومع ذلك من الجيد على الأقل رؤية Google تحافظ على تنشيط RSS بطريقة ما، إنه يجعل تطبيق Chrome أكثر ازدحامًا من حيث الميزات، ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة مجانية منخفضة الإزعاج لمواكبة بعض مواقعك المفضلة، فيبدو أن Google ترغب مرة أخرى في أن تكون هذا الخيار.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق