كيف تحمى نفسك من الاحتيال عند شراء العملات المشفرة واستخدامها؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تعد العملة المشفرة بمثابة عملة رقمية يمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات، ولكنها تستخدم دفتر عبر الإنترنت مع تشفير قوي لتأمين المعاملات عبر الإنترنت، ولعل الكثير من الاهتمام بهذه العملات غير الخاضعة للتنظيم ينتج التداول من أجل الربح، حيث يدفع المضاربون الأسعار في بعض الأحيان إلى الارتفاع، ومن بين العملات الأكثر شيوعا عملة البيتكوين، ولكن قبل أن تفكر في شراء هذه العملات، عليك معرفة بعض الأمور لحماية نفسك من الاحتيال أو السرقة.


يجب أن تسأل أولا: 

- من يملك الشركة التي تريد الشراء منها؟ فإن المالك المعروف هو علامة إيجابية.

 

- هل هناك مستثمرون رئيسيون آخرون يستثمرون فيها؟ إنها علامة جيدة إذا كان المستثمرون الآخرون المشهورون يريدون قطعة من العملة.

 

- هل ستمتلك حصة في الشركة أم مجرد عملة؟ هذا التمييز مهم، حيث يعني امتلاك حصة أنه يمكنك المشاركة في أرباحها، في حين أن شراء الرموز بشكل عام يعني ببساطة أنه يحق لك استخدامها.

 

- هل تم تطوير العملة بالفعل، أم أن الشركة تتطلع إلى جمع الأموال لتطويرها؟ كلما اقتربت للمنتج النهائى، قل خطره.

 

قد يستغرق فحص نشرة الإصدار الكثير من العمل؛ كلما زادت التفاصيل، كانت فرصك أفضل، لكن حتى في حال كانت العملة حقيقية والشركة معروفة لا يعني ذلك أن العملة ستنجح، فهذا سؤال منفصل تمامًا، ويتطلب الكثير من المعرفة بالسوق.

 

وبجانب هذه المخاوف، فإن مجرد امتلاك عملة مشفرة يعرضك لخطر السرقة، حيث يحاول المتسللون اختراق شبكات الكمبيوتر التي تحافظ على أصولك، فأعلنت إحدى البورصات رفيعة المستوى إفلاسها في عام 2014 بعد أن سرق قراصنة مئات الملايين من الدولارات من عملات البيتكوين، لذلك عليك أن تحمى نفسك جيدا من خلال مصادر آمنة للعملة وثقة في التعاملات مع الآخرين والتحقق منهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق