كيف يمكن للكتاب الاستفادة من Scrivener 3 for Mac؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يمكن للكتاب الحفاظ على تركيز مشروعاتهم وتنظيمها على طريقتهم من خلال Scrivener 3 for Mac هي أداة كتابة طويلة توفر للكتاب جميع الأدوات للبحث والتنظيم والكتابة والتحرير في سير عمل مصمم خصيصًا لكل مستخدم مقارنة بـ Microsoft Word هو برنامج تراثي بالنسبة لـ 95% من جميع أنواع مشاريع الكتابة، فإن وظائفها المبسطة وسهولة الاستخدام والتوافر الكامل تجعلها أداة كتابة لا تحتاج إلى تفكير للجميع تقريبًا وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.

 

والمفارقة في Word هي أنك إذا كنت كاتبًا محترفًا جادًا، وكاتبًا للكتب والمخطوطات والأعمال العلمية وغير ذلك، فإن Word يصبح أساسيًا جدًا لما تحتاجه، ولكن الكثيرين ربما يكونوا بحاجة إلى تطبيق يمكنه التعامل مع الرموز والتعديلات بسهولة، تطبيق يمكنه المساعدة في تنظيم الأفكار والبحث (حتى خارج Word)، وهو تطبيق يمكنه التنسيق وإعادة التنسيق في ثوانٍ وبشكل عام  ويصنع سير عمل للكتابة يتكيف مع خصوصيات كل كاتب.

 

و Scrivener 3 For Mac هي تلك الأداة لمستخدمي Mac ، وهي مجموعة واسعة النطاق من الميزات لتصور وبناء وكتابة القطع الطويلة بطريقتك في النهاية.

 

ويتخذ كل كاتب نهجًا فريدًا خاصًا به في عمله، سواء كنت مؤيدًا للبحث أولاً ثم كتابة ثانية فإن اختيار PCMag Editors Choice هذا ووقت طويل لا. 1 تطبيق الكتابة يحدد العملية لاحتياجاتك.

 

وتبدأ مشاريع Scrivener بمجلد، وهو مجموعة جانبية من الملفات التي يمكن أن تتضمن ملاحظات، وأبحاثًا، وحتى صورًا وفيديو، وجميع المواد المتعلقة بموضوعك. باستخدام Scrivener، يمكن للكتاب تجميع المحتوى في مجلدات فرعية مختلفة مرمزة بالألوان بحيث تظل جميع معلوماتك المهمة منظمة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

 

وباستخدام لوحة Corkboard من Scrivener ، يمكن للكُتَّاب رسم مخطط تفصيلي لقطعة ببطاقات للمساعدة في تصور مجمل العمل أو المشاهد المتحركة أو تتبع الشخصيات حتى لا يسقط أي شيء من خلال الشقوق. تفتح الإشارات المرجعية مستندات البحث جنبًا إلى جنب مع نافذة الكتابة الخاصة بك، لذلك لا يمكنك التبديل بين الأجزاء.

 

ويمكن للكتاب استيراد جميع أنواع الملفات، بما في ذلك مستندات Word و OpenOffice  أو مع Outliner، يعمل المبدعون من نظرة عامة شاملة لترتيب المسودات أو مراجعة ملخص العمل.

 

كل إمكانات التخصيص هذه هي السبب في أن الكتاب مثل كارين ترافيس، أفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، يطلقون على Scrivener 3 "ما يحتاجه الكتاب العاملون"، في حين أن كاتب القصص المصورة ريان سومر نسب إليه الفضل في "تغيير سير العمل بالكامل للأفضل".

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق