فتح باب الاشتراك في نظام الإرشاد المهني الإلكتروني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الدوحة – قنا:‏‏

فتح مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع، باب الاشتراك في نظام الإرشاد المهني الإلكتروني أمام جميع الطلاب في دولة قطر، وذلك لمُساعدتهم على التخطيط الأكاديمي والمهني واتخاذ القرارات المهنية السليمة بما يتوافق مع اهتماماتهم ومفاهيمهم وقدراتهم واحتياجات سوق العمل مستقبلًا.

ويتميز نظام الإرشاد المهني الإلكتروني بكونه أشمل وأوسع نظام تخطيط مهني في دولة قطر والمنطقة، حيث جرى تطويره بالتعاون مع مؤسسة «‏‏كودر»‏‏ الأمريكية الرائدة في مجال خدمات التخطيط المهني، ومواءمته ليتناسب مع احتياجات المُجتمع القطري ويلبي متطلبات مستخدميه.

ويسعى إلى دعم التخطيط والتطوير المهني للطلاب في جميع أنحاء قطر، وتزويد أولياء الأمور والمرشدين المهنيين والأكاديميين بالأدوات والحلول اللازمة لتوفير أفضل توجيه وإرشاد مهني للطلاب حول المسارات المهنية المستقبلية.

ولا يكتفي النظام باقتراح الخيارات الأكاديمية والمهنية الملائمة للطالب فحسب، بل يساعده في عملية التخطيط لتلبية متطلبات مهنة المستقبل، وذلك عبر اقتراح التدريب المناسب في مؤسسات محددة وإطلاعه على الفرص المتاحة، وتهيئته للانخراط في سوق العمل قبل تخرجه وبدء عملية البحث عن عمل، وتدريبه على بعض الأنشطة الخاصة بمهارات التطوير المهني وكيفية البحث عن العمل المناسب، مثل تعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية وخطاب التعريف، وإعداد قائمة بالمراجع، وكيفية إجراء المقابلة الشخصية، وغير ذلك من الأنشطة التي تساعد في الوصول إلى المسار المهني المنشود.

الدكتورة حمدة النعيمي

وأوضحت الدكتورة حمدة النعيمي، خبيرة الإرشاد والتطوير المهني في مركز قطر للتطوير المهني، أن إطلاق هذا النظام يأتي كأحد الحلول التكنولوجية التي يستطيع الطالب من خلالها التخطيط لمساره الأكاديمي والمهني بشكل آمن دون الحاجة للخروج من المنزل في ظل القيود الاحترازية التي فرضتها جائحة «‏‏كوفيد-19»‏‏، مُشيرة إلى أن التخطيط السليم خطوة أساسية لاتخاذ القرار المهني الصائب وتحقيق الأهداف المهنية المستقبليّة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الراية ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق